Close ad

وزير التجارة يبحث تعزيز العلاقات الصناعية مع الأردن

9-8-2016 | 19:27
وزير التجارة يبحث تعزيز العلاقات الصناعية مع الأردنالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
ولاء مرسى
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الحكومتين المصرية والأردنية علي تعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية خلال المرحلة المقبلة، من خلال إزالة كل العقبات والتحديات التي تقف عائقًا أمام انسياب حركة التجارة والاستثمارات بين الجانبين .
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي أجرها وزير التجارة، الثلاثاء، مع الدكتور جواد العناني، نائب رئيس الوزراء، وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني، خلال زيارته السريعة للعاصمة الأردنية عمان.

وقال "قابيل"، في بيان نقلته وزارة التجارة والصناعة، إن تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين هو هدف سعت الحكومتين لتنفيذه علي مدى السنوات الماضية، مؤكداً أهمية الوصول إلى مرحلة التكامل، خاصة في ظل العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تربط شعبا وقيادة الدولتين.

وأضاف أن اللقاء تناول أهمية مضاعفة حركة التجارة بين الجانبين، التي بلغت في العام الماضي حوالي 650 مليون دولار من خلال تسهيل عملية تبادل السلع والمنتجات وإدخال أساليب أكثر مرونة في الشحن والنقل بين مواني البلدين.

وأشار "قابيل" إلى أن اللقاء قد استعرض أيضا أهمية تسهيل نفاذ السلع والمنتجات بين الجانبين، خاصة منتجات الأدوية والفوسفات والحاصلات الزراعية والبصل والبطاطس والفواكه، مثل المانجو والجوافة والفراولة، فضلا عن تنمية التعاون المشترك في مجالات المواصفات والجودة والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور جواد العناني، نائب رئيس الوزراء، وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني، حرص بلاده على تعميق وتوسيع حجم العلاقات المشتركة مع مصر في ظل العلاقات الحميمية الخاصة التي تجمع الشعبين المصري والأردني، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق فيما بين مسئولي الحكومتين لتذليل العقبات التي تعوق حركة التجارة البينية، خاصة الإجراءات البيروقراطية التي تحد من تدفق السلع والخدمات بين الجانبين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة