Close ad

بالصور: قابيل يفتتح مصنعًا لمجموعة المراكبي باستثمارات 1.1 مليار جنيه فى 6 أكتوبر

2-8-2016 | 17:26
بالصور قابيل يفتتح مصنعًا لمجموعة المراكبي باستثمارات  مليار جنيه فى  أكتوبربالصور: قابيل يفتتح مصنعًا لمجموعة المراكبي باستثمارات1.1 مليار جنيه فى 6 أكتوبر
بوابة الأهرام
افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مصنعًا جديدًا لشركة المراكبي لإنتاج مربعات الصلب (البليت) بمدينة السادس من أكتوبر، باستثمارات 1.1 مليار جنيه، وبطاقة إنتاجية 350 ألف طن، ويتيح 1300 فرصة عمل مباشرة، 20ألف فرصة عمل غير مباشرة.
موضوعات مقترحة


وأشار الوزير إلي أن المصنع الجديد يمثل إضافة حقيقية لصناعة الحديد في مصر، حيث تتركز هذه المرحلة الإنتاجية على تصنيع البليت والذي يعد عصب صناعة الحديد، لافتًا إلى أن انتاج المصنع سيلبى احتياجات مصانع المجموعة المتخصصة في إنتاج حديد التسليح، حيث سيوفر ما يقرب من 100 مليون دولار قيمة استيراد الشركة للبليت من الخارج سنويًا، كما سيتم توجيه 25% من الإنتاج للتصدير للأسواق الخارجية.

أضاف قابيل أن قطاع التشييد والبناء يمثل قاطرة رئيسية لتحقيق خطط التنمية الاقتصادية الشاملة، حيث ستشهد المرحلة المقبلة فرصًا كبيرة أمام الشركات العاملة فى هذا القطاع لتنمية مشروعاتها الاستثمارية، سواء فى السوق المحلية أو العالمية، مؤكدًا حرص الحكومة على دعم ومساندة هذه الصناعة الحيوية التى تستوعب الآلآف من فرص العمل.

وقال حسن المراكبي، رئيس مجلس إدارة مجموعة المراكبي للصلب، إنه من المخطط الوصول بالطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 350 ألف طن خلال المرحلة المقبلة، بدلاً من 250 ألف طن حاليًا.

وأضاف أنه بإنشاء هذا المصنع تصل استثمارات المجموعة إلى 2 مليار جنيه، وأن المجموعة تضم عمالة مباشرة تصل إلى 1500 فرد، مابين مهندس وفني وعامل.

وأكد أنه سيتم ضخ مزيد من الاستثمارات بالمجموعة، لإنشاء خط إنتاج تسليح إضافى، ليصل إجمالى الإنتاج السنوى للمجموعة إلى أكثر من مليون طن سنويًا.

--

--

--
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة