Close ad

إقبال ملحوظ من قطاع الأغذية والمشروبات على مبادرة "صنع فى مصر"

29-6-2016 | 18:33
إقبال ملحوظ من قطاع الأغذية والمشروبات على مبادرة صنع فى مصرمبادرة "صنع فى مصر"
بوابة الأهرام
شهدت حملة "صنع في مصر"، التي تتبناها وزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعدد كبير من كبرى الكيانات المصرية فى كافة الصناعات، إقبالا ملحوظا من جانب قطاع الأغذية والمشروبات، بهدف إعلاء قيمة المنتج المصرى والصناعات الغذائية بمواصفات عالمية والخروج بمنتجات قادرة على التواجد والمنافسة العالمية.
موضوعات مقترحة


وقال سيف ثابت، رئس شعبة الألبان باتحاد الصناعات إن المشاركة فى تلك الحملة تعمل على تشجيع المواطنين على الاتجاه نحو المنتج المحلى والإيمان بقدرات الكيانات المصرية على الخروج بمنتجات تضاهى فى جودتها أقصى المواصفات والمعايير العالمية وبأسعار فى متناول الجميع.

وأكد محمد بدران، العضو المنتدب للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي، أن المشاركة في هذه الحملة التي تتبناها وزارة التجارة وتهدف إلى تعظيم المنتج المصري لما له من جودة متميزة وقدرات تنافسية عالية، وكذلك لتشجيع المواطنين على شراء المنتج المحلى عالي الجودة، سيعزز من قدرة المنتج المحلى على التنافس والتصدير إلى الأسواق الخارجية، وهو ما يعنى توفير العملات الصعبة لدفع عجلة الاقتصاد والاستثمار.

وطالب العضو المنتدب بضرورة أن تستمر الحملة فى جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وأن يقوم القائمون عليها بتطويرها بصورة دائمة حتى يتم ترسيخ مفاهيمها فى ثقافة ووعى المواطن والمستهلك المصري.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: