Close ad

توقع بدء المفاوضات الرسمية لاتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى قبل نهاية العام الجارى

16-6-2016 | 14:55
توقع بدء المفاوضات الرسمية لاتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى قبل نهاية العام الجارى طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
ولاء مرسى
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة، اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسى، أهمية الإسراع فى تحديد موعد الاجتماع الثانى للجنة الخبراء المعنية بإجراء المباحثات حول اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأوراسى والمقرر عقده بالعاصمة الروسية موسكو، لافتًا إلى أنه من المتوقع بدء المفاوضات الرسمية قبل نهاية العام الجارى.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير، صباح اليوم مع أليكسى أوليكاييف، وزير التنميـة الاقتصادية الروسى، وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات الدورة الـ20 للمنتدى الاقتصادى الدولى المنعقد بمدينة سان بطرسبرج.

وقال قابيل، إن هذاالاتفاق سيسهم فى رفع القيود الجمركية والعوائق التجارية، لزيادة انسياب وتدفق حركة التجارة بين مصر والدول أعضاء الاتحاد والتى تضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، وأرمينيا، وقيرغيزستان.

ومن جانبه أكد، وزير التنمية الاقتصادية الروسى، أن بلاده ترحب بتدعيم أواصر التعاون المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل العلاقات الوطيدة بين البلدين.

أشار إلى أن وزارته ستسعى جاهدة بالتنسيق مع باقي الوزارات الروسية المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة التي تسهم في تسهيل وتيسير تبادل السلع والمنتجات بين السوقين الروسية والمصرية وأيضا الاستثمارات المشتركة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة