Close ad

نصر: التمويل والتسويق أبرز تحديات المشروعات الصغيرة.. وتنمية الصعيد أهم أولويات الحكومة حاليًا

8-5-2016 | 14:43
نصر التمويل والتسويق أبرز تحديات المشروعات الصغيرة وتنمية الصعيد أهم أولويات الحكومة حاليًاسحر نصر وزيرة التعاون الدولي
علاء أحمد
شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، فى ورشة العمل التى نظمها المجلس الوطنى المصري للتنافسية، حول ريادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.
موضوعات مقترحة


وأكدت الوزيرة، أن أهم شئ فى برنامج الحكومة هو ربط المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالاقتصاد، لأن كل الطرق تدل أنها تحقق نتائج ايجابية سريعة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن ابرز التحديات التى تواجه هذه المشروعات هو الحصول على تمويلات والتسويق لها، مشيدة بالدور الذى يقوم به الصندوق الاجتماعى للتنمية فى دعم هذه المشروعات، موضحة أن الحكومة تعمل على دعم الصندوق.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على دخول القطاع الخاص فى المشروعات التى توفر الوزارة لها تمويلات بالتعاون مع الشركاء فى التنمية.

وأوضحت أنها خلال زيارتها إلى قنا، تعرفت على احتياجات المواطنين والمرأة، حيث أعطتها الفتيات العاملات فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة أملًا فى الحياة، مؤكدة أهمية دور المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية العاملة فيه، وضرورة أن يكون هناك همزة وصل بين الحكومة والمجتمع المدنى.

وشددت الوزيرة، على اهتمام الوزارة بتنمية المهارات، حيث تعمل الوزارة فى القرى والمحافظات لتدريب الشباب والفتيات العاملين فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت الوزيرة، حرص الوزارة على الحصول على تمويل البنك الدولى، الخاص بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت أن من أولويات الحكومة حاليًا هى تنمية الصعيد، حيث تعمل الوزارة مع وزارتى التنمية المحلية والتجارة والصناعة، على إقامة مناطق صناعية فى الصعيد.
اقرأ أيضًا: