Close ad

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع بعثة بنك الاستيراد والتصدير تنفيذ مشروعات بقيمة 3 مليارات دولار

6-5-2016 | 14:29
وزيرة التعاون الدولى تبحث مع بعثة بنك الاستيراد والتصدير تنفيذ مشروعات بقيمة  مليارات دولارسحر نصر وزيرة التعاون الدولي
علاء أحمد
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، بعثة بنك الاستيراد والتصدير الكوري التي تزور مصر، للتباحث حول المشروعات التي سيتم تنفيذها بالاستعانة بالخبرات الكورية، تفعيلا لمذكرة التفاهم التى وقعتها الوزيرة، أثناء الزيارة الرئاسية فى مارس الماضى، بقيمة ٣مليارات دولار.
موضوعات مقترحة


واستعرضت الوزيرة، مع البعثة الكورية، عددا من المشروعات ذات الأولوية للحكومة، والتى ترغب فى تنفيذها ضمن الحزمة المالية المخصصة والبالغ قيمتها 3 مليارات دولار، وهى مشروعات الطاقة والكهرباء المتجددة والصرف الصحى ومعالجة المياه وتحليتها.

وتطرق الجانبان، إلى الخطوات التنفيذية المقبلة، لإيفاد بعثات فنية كورية إلى مصر، الشهر المقبل، لدراسة كل الأمور الخاصة بالمشاريع المزمع تنفيذها حيث تم الاتفاق على توفير الجانب الكورى لبعض المنح لإتمام دراسات الجدوى.

وعقب ذلك، التقت سحر نصر، مع الرئيس التنفيذى لشركة دوسان للصناعات الثقيلة الكورية، وأبدت رغبتها فى تنفيذ عدد من مشروعات تحلية ومعالجة المياه فى مصر بالخبرات والتكنولوجيا الكورية، وذلك للعمل على إنهاء الخطوات اللازمة للبدء فى تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحى فى كل من محافظات القليوبية والشرقية والمنوفية والدقهلية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: