Close ad

وزير الاستثمار: إيطاليا تدرس تنفيذ القطار السريع وبحث مشكلة "كيما"

11-5-2015 | 14:28
وزير الاستثمار إيطاليا تدرس تنفيذ القطار السريع وبحث مشكلة كيمااشرف سالمان
سارة العيسوى
أكد السفير الإيطالي بالقاهرة موريزيو ماسارى اهتمام بلاده بتقوية العلاقات مع مصر بخاصة الاقتصادية، موضحًا اهتمام الجانب الإيطالي بالعديد من المشروعات ومنها دراسة تنفيذ مشروع القطار السريع ومشروعات أخرى في مجالات النقل والطاقة بخاصة المتجددة.
موضوعات مقترحة


وأشار السفير، فى لقائه وزير الاستثمار أشرف سالمان إلى فاعليات "اكسبو ميلانو" الذي يقام في 23 يوليو القادم والذي يتم فيه عرض جميع المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة في كل دول العالم في ملتقى ترويجي مهم، مشيراً إلى أنه يعد فرصة جيدة لعرض الجانب المصري الفرص الاستثمارية والترويج لمناخ الاستثمار في مصر.

وأكد سالمان على دعمه للجهود المبذولة من أجل زيادة الاستثمارات وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، لافتاً إلى أن مصر تقدر وتثمن المواقف الإيطالية والدعم الذي توليه الحكومة الإيطالية للحكومة المصرية، مشيراً إلى الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء الإيطالى فى افتتاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ والذي حمل عدداً من الرسائل الإيجابية الداعمة.

وأشار إلى اهتمام الحكومة المصرية بزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وأن هدف الحكومة هو الوقوف على التحديات التي تواجه المشروعات والعمل على حلها في خطوات هدفها تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وقال إنه تم بحث بعض التفاصيل المتعلقة بمشروع إعادة تأهيل شركة كيما للعمل بالغاز الطبيعي والذي تقوم به شركة هندسية إيطالية بحضور د.رضا العدل رئيس الشركة القابضة للكيماويات ، كما تم مناقشة تطورات المشروع والخطوات التي تجري للتنسيق بين الجانبين في النواحي الفنية للمشروع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: