Close ad

هيئة الاستثمار: تأسيس 1076 شركة عربية برءوس أموال 1,5 مليار جنيه بعد المؤتمر الاقتصادى

16-4-2015 | 13:58
هيئة الاستثمار تأسيس  شركة عربية برءوس أموال , مليار جنيه بعد المؤتمر الاقتصادىالدكتور حسن فهمي
سارة العيسوى
كشف الدكتور حسن فهمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن عدد الشركات التي تأسست خلال شهر مارس 2015 بلغ 1076 شركة عربية برءوس أموال مصدرة بلغت 1.5 مليار جنيه، موضحًا أن الاستثمارات العربية تزايدت بعد المؤتمر الاقتصادي الأخير، الذي شهدته مدينة شرم الشيخ في مارس الماضي.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال كلمته فى مؤتمر الاستثمار العربى المنعقد حاليًا فى مدينة شرم الشيخ، وتنظمه جمعية سيدات الأعمال للتنمية، بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، تحت رعاية جامعة الدول العربية، مشيرًا إلى أن الدولة ماضية في خطوات الإصلاح الاقتصادي، من خلال خفض العجز في الموازنة العامة، وتقليل التضخم، وتحسين البيئة التشريعية والضريبية، واهتمامها المتزايد بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتوازي مع المضي في الإصلاح السياسي.

وقال فهمي، إن الاستثمارات العربية تعتبر أحد أهم محاور تحقيق التنمية المستدامة، مطالبا بالترويج للاستثمارات العربية علي أرض مصر، لضمان توفير فرص العمل للشباب، والحد من البطالة، والإسهام في ترسيخ مناخ استثماري جاذب للاستثمارات في الوطن العربي ككل.

وعلى هامش المؤتمر، شاركت هيئة الاستثمار بجناح، لعرض أحدث الفرص الاستثمارية على المستوى القومي، وعلى مستوى المحافظات، وتم عرض كتيبات توضح دور هيئة الاستثمار، والخدمات التي تقدمها للمستثمرين، سواء المصريين، أو العرب والأجانب.

ويناقش المؤتمر، على مدى ثلاثة أيام، العديد من الموضوعات المهمة، التي تتضمن دور المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية في استدامة التنمية، والتعاملات المصرفية، ودور البنوك في دفع عجلة الاستثمار، وستتم مناقشة المشروعات المتعلقة بالطاقة المتجددة، والاستثمار الزراعي والعقاري، ودور الشباب في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وسوف يتم تكريم عدد من الشخصيات من الدول العربية، بالإضافة إلى عدد من الفنانين المصريين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: