Close ad

"الاتحاد العربي" يعرض لائحة قانون الاستثمار على مستثمرين عرب وأجانب

15-11-2017 | 15:51
الاتحاد العربي يعرض لائحة قانون الاستثمار على مستثمرين عرب وأجانبمحمد سامح
محمود عبد الله

قال محمد سامح، رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر، إن الاتحاد أرسل اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار فور صدورها إلى عدد من المستثمرين العرب والأجانب، وينتظر ردهم خلال 3 أسابيع.

موضوعات مقترحة

ووافق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، منذ قرابة أسبوعين وذلك بعد إجراء التعديلات من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، التي طلبها مجلس الدولة. وتتضمن اللائحة 5 أبواب تشمل عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية، ومنح حوافز للمستثمرين.

وأضاف "سامح"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن التفاؤل يسود أوساط المستثمرين، ومن المتوقع أن تكون ردودهم إيجابية للغاية، مؤكدًا أن الأهم بالنسبة للمستثمرين أن يقوم الموظفون بالهيئات والوزارات الحكومية بتطبيق القانون واللائحة التنفيذية له، حتى لا تكون حبرًا على ورق.

وأوضح أن المستثمرين الذين يطلعون على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، أغلبهم من دول الخليج، إضافة إلى جنوب أوروبا وشرق وآسيا، وجميعم يعمل في قطاع الاستثمار المباشر.

وأشار إلى أن دول العالم تنتظر بداية عام جديد لضخ استثمارات جديدة في أسواق يرون أنها واعدة، لافتًا إلى أن وجود اللائحة أمر مبشر للغاية، كما أن القانون أعطى مزايا كبيرة جدًا للمستثمرين أهمها عدم تغيير القوانين التي على أساسها بدأ المستثمر فيها مشروعه، لأنها كانت تمثل تخوفًا لدى المستثمرين الأجانب.

أكد أن الاجتماع الأخير للاتحاد العربي للاستثمار المباشر، عُقد في دبي منذ أيام وشهد نظرة إيجابية للغاية من المستثمرين تجاه السوق المصرية، وكانت لديهم رغبة في دخول السوق المحلية ولكن عدم وجود اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار كان يعطلهم، وبالتالي الباب أصبح مفتوحًا لدخول كل الاستثمارات الأجنبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: