Close ad

المرشدي: تأسيس منطقة صينية للنسيج يوفر فرص العمل ويرفع معدلات التنمية بالصعيد

27-10-2017 | 19:10
المرشدي تأسيس منطقة صينية للنسيج يوفر فرص العمل ويرفع معدلات التنمية بالصعيد محمد المرشدي
محمود عبدالله

قال محمد المرشدي، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن تأسيس منطقة صناعية للنسيج بمحافظة الفيوم، يعمل على توفير الوظائف المختلفة للشباب ويقلل من معدل البطالة في الصعيد، كما يرفع معدلات التنمية في جنوب مصر.

موضوعات مقترحة

 موضحًا أن جذب المستثمرين الأجانب لتأسيس المشروعات في الصعيد، يؤكد اهتمام الدولة به.

وكان المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، قد عقد اجتماعًا مع شركة صينو إيجيبت منكاي، لمواصلة مباحثات إقامة منطقة صناعية متكاملة في الصناعات النسيجية، بنظام المطور الصناعي للشركة في مصر.

وأضاف "عبد الرازق" أن الجانب الصيني، كان يفضل إقامة المشروع بمدينة العاشر من رمضان، ولكن نظرًا لمحدودية الأراضي المتاحة بالموقع المقترح بالنسبة للتوسعات المستقبلية التي تطلبها الشركة، تم ترشيح منطقة قوتة الصناعية بالفيوم.

أضاف "المرشدي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن وجود مثل هذه المناطق الصناعية يحقق الاستقرار والنمو في صعيد مصر، مشيرًا إلى أنه لا يمكن القول أن اختيار الفيوم غير مناسب، ولكنه ملائم تمامًا، لأن المناطق الصناعية الأخرى لاسيما الكبرى مثل العاشر من رمضان بها عدد وفير من المصانع.

أشار إلى أن تأسيس مثل هذه المناطق الصناعية، إيجابي تمامًا، ويعمل على النهوض بالقطاع الصناعي المحلي بشكل عام، لافتًا إلى أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية، تسير بشكل إيجابي وتتبنى هذا الفكر الحديث الذي يعزز من انتعاش الصناعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: