Close ad

عقد بقيمة 250 مليون جنيه بين البنك الزراعي و"تنمية المشروعات"

8-10-2017 | 13:21
عقد بقيمة  مليون جنيه بين البنك الزراعي وتنمية المشروعاتالسيد القصير
بوابة الأهرام

وقع السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، ونيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عقداً بقيمة 250 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة "الزراعية والحيوانية ونظم الري" وشراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل والمساهمة في الإنشاءات والمنشآت والمباني والتجهيزات اللازمة للمشروعات العاملة بالقطاع الزراعي وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بهما والمشروعات الخاصة بتطبيق نظم الري المعتمدة من قبل الدولة.

موضوعات مقترحة

وقال القصير، إن البنك بما يملكه من شبكة فروع هي الأكثر انتشارا، حيث تبلغ 1210 فروع، على مستوى الجمهورية، وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تحقيق الشمول المالي للمناطق الزراعية والريفية، كما يتم الوصول إلى الفئات المستهدفة من هذا التمويل، وهذا يدعم تحقيق التنمية الزراعية والريفية التي تستهدفها الدولة.

وأشارت جامع، إلي اهتمام الجهاز بتنويع مجالات الأنشطة التي يقوم الجهاز بتمويلها، مضيفاً أنه من المتوقع بموجب العقد الجديد مع البنك الزراعي المصري، تمويل 2300 قرضا للمشروعات القائمة والجديدة مما يتيح حوالي 4600 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب تلك المشروعات.

وأضافت أن الهدف من التوقيع الوصول إلى المواطنين وتمويل مشروعاتهم وإتاحة فرص العمل، قائلة: نهتم بكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، متابعة أن القطاع الزراعي والحيواني يعد من أهم القطاعات ويتم دعمه والنهوض به.

مشيدة بالفترة التي تولي فيها السيد القصير رئاسة البنك، حيث حقق البنك أرقامًا متميزة، وعجلة العمل تغيرت إلى الأفضل.

يذكر أن هذا العقد ضمن مجموعة من العقود التي قام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتوقيعها مع البنك الزراعي المصري مؤخراً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: