Close ad

مؤتمر "المستثمرات العرب" يختتم فعالياته بالغردقة ويرفع التوصيات إلى الرئيس السيسي | صور

5-10-2017 | 14:17
مؤتمر المستثمرات العرب يختتم فعالياته بالغردقة ويرفع التوصيات إلى الرئيس السيسي | صور مؤتمر المستثمرات العرب
البحر الأحمر - على الطيري

اختتمت اليوم الخميس، بأحد الفنادق السياحية بالغردقة، فعاليات مؤتمر ومعرض نحو تنمية مستدامة "النداء العربي الإفريقي، تكتلات اقتصادية"، الذي عقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظمه اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د.هدى يسى، والذي استمر على مدى 4 أيام.

موضوعات مقترحة

وقال هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، إن التوصيات سيتم رفعها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن قائمة التوصيات تتضمن، تأسيس لجنة لمتابعة تنفيذ المشروعات مؤتمر "النداء العربي الإفريقي"، وإعداد تقارير دورية للمشروعات على أرض الواقع، حيث ستكون اللجنة مسؤولة ومطالبة لتقديم تقارير المتابعة إلى الإدارة البيئية للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية.

كما تضمنت التوصيات، الإعلان عن تأسيس شركة عربية أفريقية تخصص للاستثمار في المشروعات والفرص الاستثمارية المطروحة في دول القارة الإفريقية، إضافة إلى تأسيس مكتب تمثيل لاتحاد المستثمرات العرب تستضيفه دولتي نيجيريا وجيبوتى لمتابعة أعمال الاتحاد على المستوى الإفريقي.


كما أوصى المؤتمر، الحكومات العربية والإفريقية بمنح حوافز تشجيعية للمصانع التي يتوافر لها تحقيق خطط للتنمية المستدامة في إطار خطة 2030، وعلى العكس من ذلك إقرار عقوبات للشركات والمصانع غير الملتزمة بالمعايير والاشتراطات والجودة المطلوبة.

وأوصى المؤتمر بأهمية التوعية المجتمع بدور المرأة في التنمية الاقتصادية، وأنها لا تقل أهمية عن الرجل وضرورة التخلص من المجتمع الذكوري.
 
وتتضمن التوصيات، بدء تفعيل البروتوكولات الموقعة خلال فعاليات النداء العربي الإفريقي، ومنها بروتوكول التعاون مع المجلس القومي للبحوث، في اطلاع عضوات الاتحاد على البحوث والابتكارات المتوافرة لدى المركز للاستفادة منها في المشروعات.

وفي كلمته قال اللواء محمد الدسوقي ممثلا للواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، إن هناك تعاونا مع القطاع الخاص من خلال فائض الإنتاج الحربي، حيث إن هناك 20 شركة تتعامل في ذلك التوجه، معلنا عن عقد لقاء قريبا بين وفد من اتحاد المستثمرات العرب ووزارة الإنتاج الحربي لصياغة أسلوب التعاون المستقبلي مع الاتحاد.


#

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة