Close ad

اتفاقية مصرية - مجرية بقيمة ملياري دولار في مجال معالجة المياه بمصر

4-5-2017 | 21:12
اتفاقية مصرية  مجرية بقيمة  ملياري دولار في مجال معالجة المياه بمصرمحطة معالجة مياة الصرف -ارشيفيه
علاء أحمد

وقعت مصر والمجر، اليوم الخميس، اتفاقية في مجال معالجة المياه والمساعدة في ضخ استثمارات المحافظ الاستثمارية في مجال معالجات المياه في مصر؛ لتنفيذ محطات معالجة مياه أكثر استدامة وصديقة للبيئة وفقًا للمواصفات العالمية الحديثة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، برعاية الدكتور بيتر كيفيك، سفير المجر بالقاهرة، وبحضور عدد ممثلى الوزارات ومجتمع الأعمال.

بموجب الاتفاقية، من المقرر ضخ استثمارات بقيمة تصل إلى  ملياري دولار، وسيتم تأسيس شركة جديدة، بالشراكة بين شركتا "إيه سي سي" المصرية"و "أورجانيكا"المجرية، تحت مسمى "إيه سي سي أكواتك".

وقال الدكتور بيتر كيفيك، سفير المجر بالقاهرة، إن الشراكة التي نشهد التوقيع عليها اليوم بين الشركتين تصب في صالح العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين مصر والمجر وسيكون لها مميزات متعددة على المدى الطويل مثل ضخ استثمارات ضخمة وتوفير فرص عمل جديدة، مؤكداً أن حكومة المجر ستعمل على ضخ استثمارات مالية لدعم هذه الشركة.

فيما قال المهندس أتيلا بودنار، مؤسس الشركة المجرية، إن الشراكة الجديدة ستعمل علي استقطاب مستثمرين بنظام ال-BOT في محطات معالجة المياه، للمساعدة الدولة المصرية في عمل البنية التحتية للمياه بدون تحمل العبء المالي على عاتقها وأيضاً بضخ عملة أجنبية بالبلاد.

ولفت المهنظس عمر العتابي، رئيس الشركة الجديدة، إنه سيتم تنفيذ محطات معالجة لمياه الصرف الصحي معالجة صديقة للبيئة بنظم حديثة عالمياً مواكبة للتطور التكنولوچي العالمي كما تهدف إلى عمل مصنع خطوط إنتاج تكنولوچيا أوجانيكا للوصول إلى إنشاء محطات معالجة بمكونات مصرية محلية لتصبح نقطة انطلاق لتحديث نظام المعالجة بمصر و الشرق الأوسط لتواكب التطور الحضاري مع مراعاة البيئة الصالحة للمجتمعات المحيطة

وقال : إن هذه التكنولوجية المتطورة تخلق من محطات الصرف الصحي المنفرة لكل المجتمعات من حولها لوجود روائح منبعثة وشكل غير جمالي إلى حديقة جمالية في وسط المدن تجذب الانتباه.

وأشار إلي أنه من المقرر أن تنشئ الشركة الجديدة محطة لمعالجة المياه في مصر بقيمة 157 مليون جنيه مصري بالتعاون مع إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية، وستقوم باستخدام تكنولوجيا أكثر تطوراً من المستخدمة حالياً، كما ستعمل على المساهمة في التغلب على نقص المياه وزيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة