Close ad

رئيس "مستثمري العاشر"يؤكد صعوبة اتخاذ قرارات استثمارية نتيجة استمرار ارتفاع الدولار

20-12-2016 | 14:46
رئيس مستثمري العاشريؤكد صعوبة اتخاذ قرارات استثمارية نتيجة استمرار ارتفاع الدولار جمعية مستثمري العاشر من رمضان
محمود عبدالله
أكدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن الارتفاع المتواصل في سعر الدولار منذ قيام البنك المركزي المصري بـ"تعويم الجنيه"، يؤدي إلى صعوبة اتخاذ أي قرارات استثمارية، لأنه يتسبب في عدم وضوح الرؤية والضبابية بشأن التوسعات المستقبلية للشركات.
موضوعات مقترحة


وارتفع الدولار في عدد من البنوك المحلية الخاصة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وصل إلى مستويات 19.25 جنيه للشراء، و 19.75 جنيه للبيع، وسجل في البنوك الحكومية الثلاثة، مستويات 19 جنيه للشراء و 19.20 جنيه للبيع.

وقال الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن استمرار ارتفاع الدولار، يتسبب في ضبابية وعدم وضوح اتخاذ أي قرار استثماري، مؤكدًا أن غياب الرؤية يرجئ التوسعات المستقبيلة، ومن ثم يترقب المستثمرون استقرار سعر العملة للدخول في أية توسعات استثمارية خلال الفترة المقبلة.

أضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن المستثمرين يواجهون صعوبات كبرى ولا يستطيعون مجاراة هذا الصعود في الدولار، لأنه يتسبب في ارتفاع تكاليف الخامات ومستلزمات الإنتاج، وبالتالي يضطر المستثمر إلى رفع الأسعار، ما يؤول في النهاية إلى زيادتها على المستهلكين.

أشار"عارف"، إلى أن استمرار رفع الأسعار، يهدد المستثمرين ويُلحق الضرر بهم أيضًا، لأنه يتزامن مع هذه الارتفاعات، ضعف القوى الشرائية للمستهلكين.

وأكد أن "تعويم الجنيه" كان دواء مرًا لابد منه، وقرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف، جاء سليمًا في ظل أزمة العملة التي تعاني منها البلاد وتوحش السوق السوداء قبل قرار "تعويم الجنيه".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة