Close ad

جمعية "مستثمري أكتوبر": 60% ارتفاعًا في مبيعات الملابس الجاهزة خلال "الجمعة البيضاء"

28-11-2016 | 15:54
 جمعية مستثمري أكتوبر  ارتفاعًا في مبيعات الملابس الجاهزة خلال الجمعة البيضاءملابس جاهزة - ارشيفية
محمود عبدالله
أكدت جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، أن مبيعات محلات الملابس الجاهزة، ارتفعت بنحو 60% خلال "الجمعة البيضاء"، لاسيما في مولات منطقة القاهرة الكبرى، مؤكدة أن المصانع تحاول ضبط الأسعار على قدر الإمكان، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الحالية والتي تشهد ارتفاعات كبرى بمختلف القطاعات.
موضوعات مقترحة


وكانت حملات مصرية أطلقت "الجمعة البيضاء" والتي تزامنت مع الجمعة الماضية، على غرار "الجمعة السوداء" فى أمريكا، والتى تعود تسميتها إلى القرن التاسع عشر، حيث ارتبط ذلك مع الأزمة المالية عام 1869 فى أمريكا، والذى شكل ضربة كبرى للاقتصاد الأمريكي.

ويطلق مصطلح الجمعة السوداء على يوم الجمعة الذى يأتى مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية، وعادة يكون فى أواخر شهر نوفمبر من كل عام.

وقال سرور الصباحي عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، إن المصانع ومحلات الملابس الجاهزة، تحاولان ضبط الأسعار على قدر الإمكان، لاسيما في ظل ضعف الحالة الاقتصادية حاليًا والتي يعاني بسببها المستهلكين.

وأضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن محلات الملابس الجاهزة، قدمت عروضًا جاذبة خلال الجمعة البيضاء، وكانت تعرض الملابس بتكلفتها لجذب المستهلكين، مؤكدًا أن عروض الجمعة البيضاء رفعت مبيعات محلات الملابس بنحو 60% بجميع قطاعات الملابس، لاسيما في المولات الكبرى بمنطقة القاهرة الكبرى.

وأوضح أن النهوض بصناعة الملابس، يتطلب تضافر الجهود التنفيذية والعملية، لاسيما من جانب الحكومة ممثلة في وزارتي التجارة والصناعة والقوى العاملة، لأن مشكلة صناعة الملابس تتمثل في عدم وجود العمالة المدربة، وغياب الخامات المحلية.

وأشار إلى أن الصين أصبحت لا يأتي منها الكميات الكبرى من الغزول التي كانت تأتي في السابق، ومن ثم فإنتاج المصانع المحلية يتطلب وجود خامات، وهي غير متوفرة، بجانب عدم توافر العمالة المدربة، وبالتالي من الصعب أن تقوم هذه الصناعة بالأساليب المتبعة حاليًا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: