Close ad

وفد سلوفينى حكومى يزور القاهرة ديسمبر المقبل مع 15 شركة لبحث الاستثمار فى مصر

24-10-2016 | 11:26
وفد سلوفينى حكومى يزور القاهرة ديسمبر المقبل مع  شركة لبحث الاستثمار فى مصر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
ولاء مرسى
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن وفدا حكوميا سلوفينيا رفيع المستوي سيقوم بزيارة للقاهرة مطلع شهر ديسمبر المقبل، يرافقه عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف المجالات.
موضوعات مقترحة


وتستهدف الزيارة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وسلوفينيا خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع  تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة،  اليوم الإثنين، والذي تناول الاعداد للزيارة المرتقبة واستعراض أهم المشروعات الاستثمارية التي سيتم بحثها خلال الزيارة.

وقال الوزير إن الزيارة ستشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات الاستثمار وحماية المستهلك وتستهدف تعزيز التعاون الثنائي المصري السلوفيني فيما يتعلق بتوسيع نطاق المشروعات الاستثمارية المشتركة وتبادل الخبرات المتعلقة بمنظومة حماية المستهلك في كلا البلدين.

ولفت إلى  أن وفد رجال الأعمال السلوفيني يتضمن رؤساء مجالس إدارات 15 شركة من كبريات الشركات السلوفينية العاملة في مختلف المجالات خاصة في مجالى التنمية الزراعية والصناعات الكهربائية ،لافتا إلى أنه سيتم بحث إنشاء عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين في منطقة محور قناة السويس .

وأكد الوزير، أهمية إنشاء مجلس أعمال مصري سلوفيني مشترك يخدم منظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين ويدعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيرًا إلى ضرورة زيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وسلوفينيا كي ترقي لمستوي العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

ومن جانبها أكدت  تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة حرص بلادها على تعزيز أواصر التعاون السياسي والاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت إلي أن مصر تتمتع بثقل إستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط كونها دولة محورية في المنطقة وتشكل حلقة الوصل بين قارتي أوروبا وإفريقيا.

وأضافت أن الشركات السلوفينية تسعي للاستثمار بالسوق المصري للتمتع بمزايا السوق الضخم، ولتتمكن من النفاذ والتواجد بأسواق القارة الافريقية، مشيرة إلي استعداد بنك الاستثمار السلوفيني لتمويل الاستثمارات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات. 
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: