Close ad

الدولار يتراجع بفعل توقعات بتأجيل رفع أسعار الفائدة الأمريكية

6-10-2015 | 23:22
الدولار يتراجع بفعل توقعات بتأجيل رفع أسعار الفائدة الأمريكيةالدولار - ارشيفية
رويترز
تراجع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الثلاثاء مع استمرار التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي لن يرفع أسعار الفائدة هذا العام بينما قيدت حالة عدم اليقين التي تحيط بنتيجة اجتماع بنك اليابان المركزي مكاسب الين.
موضوعات مقترحة


وعززت بيانات من وزارة التجارة الأمريكية تظهر أكبر زيادة في العجز التجاري للولايات المتحدة في خمسة أشهر التوقعات ،أن البنك المركزي الأمريكي قد يؤجل أول زيادة لأسعار الفائدة منذ 2006 حتى العام القادم.

وكان تقرير ضعيف للوظائف الجديدة في الولايات المتحدة يوم الجمعة قد آثار أيضا توقعات بتأجيل رفع الفائدة.

وألحقت هذه التوقعات ضررا بالدولار الذي من المرجح أن يستفيد من زيادة أسعار الفائدة لأنها من المتوقع أن تدفع تدفقات استثمارية إلي الولايات المتحدة.

وبدأ بنك اليابان اليوم الثلاثاء اجتماعا للجنته للسياسة النقدية يستمر يومين. وقيدت الشكوك بشأن هل سيبقي البنك المركزي السياسة النقدية بلا تغيير أو يلمح إلي توسيع برنامح التحفيزي مكاسب الين أمام الدولار.

وتراجعت العملة الخضراء 0.18 بالمئة امام العملة اليابانية الي 120.19 ين في أواخر التعاملات في سوق نيويورك بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من أسبوع عند 120.57 ين في بداية جلسة التداول الأمريكية.

وصعد الدولار الأسترالي أكثر من 1 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلي 0.7165 دولار أمريكي مسجلا أعلى مستوى في أسبوعين بعد أن أبقى بنك أستراليا المركزي أسعار الفائدة بلا تغيير.

وصعد اليورو 0.70 بالمئة الي 1.1271 دولار. وتراجعت العملة الأمريكية 0.92 بالمئة أمام العملة السويسرية إلي 0.9670 فرنك.

وانخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- 0.64 بالمئة الي 95.488.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة