Close ad

الخام الأمريكي يصعد مع ارتفاع وول ستريت والبنزين ويقلص الفارق مع برنت

15-9-2015 | 23:39
الخام الأمريكي يصعد مع ارتفاع وول ستريت والبنزين ويقلص الفارق مع برنتصورة ارشيفية
رويترز
ارتفع سعر الخام الأمريكي أكثر من واحد % عند التسوية اليوم الثلاثاء، بدعم من المكاسب التي حققتها بورصة وول ستريت وارتفاع أسعار البنزين، بينما زاد مزيج برنت بوتيرة أقل قبل انتهاء تداول عقوده لشهر أقرب استحقاق، بما أدى إلى تقلص الفارق بين الخامين لأدنى مستوياته في 8 أشهر.
موضوعات مقترحة


وصعد الخام الأمريكي 2 % خلال تعاملات اليوم بدعم من مراهنات على انخفاض مخزونات النفط الأسبوعية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بعد ارتفاعها على مدى 4 أسابيع متتالية.

وتوقف صعود السوق لفترة وجيزة خلال اليوم بفعل أنباء، عن أن البيت الأبيض لن يؤيد مشروع قانون اقترحه الجمهوريون لإلغاء الحظر المفروض منذ 40 عاما على صادرات الخام الأمريكية.

وبرغم أنه لم يكن متوقعا على الإطلاق أن يدعم البيت الأبيض مشروع القانون فإن قراره دفع أسعار الخام الأمريكي للنزول قبل أن تصعد السوق من جديد بدعم من ارتفاع أسعار البنزين.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في عقود شهر أقرب استحقاق 59 سنتا أو 1.3 % ليصل عند التسوية إلى 44.59 دولار للبرميل.

وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتا إلى 46.63 دولار للبرميل مع انتهاء تداول عقود أكتوبر وهي عقود شهر أقرب استحقاق. وكان برنت هبط 1.77 دولار أو نحو 4 % عند التسوية أمس الإثنين.

وأدى تفوق أداء الخام الأمريكي على أداء برنت إلى تقلص الفارق بين الخامين، ليصل إلى أدنى مستوياته في 8 أشهر وينزل عن دولارين في وقت سابق اليوم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة