Close ad

رئيس بورصة مصر: قيد "السلام الكويتية" و"بلتون كابيتال" في سوق المال اليوم

22-7-2015 | 11:38
رئيس بورصة مصر قيد السلام الكويتية وبلتون كابيتال في سوق المال اليوممحمد عمران رئيس البورصة المصرية
رويترز
قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية اليوم الأربعاء: إن لجنة القيد وافقت اليوم على قيد شركة السلام الكويتية ببورصة مصر في شكل شهادات إيداع مصرية، بالإضافة إلى قيد أسهم شركة بلتون كابيتال المصرية.
موضوعات مقترحة


وأضاف عمران في اتصال هاتفي مع رويترز "تم الموافقة على قيد شركة السلام الكويتية في شكل شهادات إيداع مصرية لأول مرة لشركة غير مصرية ولا تعمل في مصر." ‭ ‬وأضاف ‭"‬وافقنا أيضًا على قيد أسهم شركة بلتون كابيتال المصرية."

تأسست مجموعة السلام الكويتية في عام 1997 وأدرجت في بورصة الكويت في 2005 ويبلغ رأسمالها المدفوع 24 مليون دينار. وبدأت تسعى لإدراج أسهمها في بورصة مصر في شكل شهادات إيداع مصرية منذ عام 2013 ولكن لم تكن أوراقها مستوفاة لشروط القيد في السوق.

ويتركز عمل مجموعة السلام التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية في قطاع الاستثمار وتملك أسهم الشركات الاستثمارية طبقا لموقعها على الانترنت.

وبلتون كابيتال هي شركة استثمار مباشر مملوكة لعدد من المستثمرين المصريين والعرب وتمتلك نحو ثمانية بالمئة من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير و19 بالمئة من شركة توتال مصر و63 بالمئة من شركة بيرد المتخصصة في التجهيزات الفنية بجانب عدد من الحصص في شركات أخرى.

وتسعى بلتون كابيتال لطرح حصة من أسهمها في بورصة مصر خلال الربع الأخير من هذا العام لجمع ما يصل إلى مليار جنيه.

ويبلغ رأسمال بلتون كابيتال التي تأسست عام 2006 نحو 584 مليون جنيه. وتتولى بلتون المالية وسيتي بنك دور مديري طرح بلتون كابيتال في بورصة مصر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: