Close ad

نائب وزير التنمية بجنوب إفريقيا: نسعى لدعم التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر فى كافة المجالات

28-5-2015 | 16:18
نائب وزير التنمية بجنوب إفريقيا نسعى لدعم التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر فى كافة المجالاتإيهاب سيف المدير الإقليمى لمصر للطيران
جوهانسبرج - طارق السنوطى
أكد إيهاب سيف المدير الإقليمى لمصر للطيران بجنوب إفريقيا، أن هناك إمكانية واسعة لتطوير خطط مشتركة للسياحة والسفر الجوى بين مصر وجنوب إفريقيا.
موضوعات مقترحة


وقال فى منتدى حول الترويج للاقتصاد المصرى والاستثمار بها، عقده اليوم الخميس، المكتب الاقليمى لمصر للطيران فى جوهانسبرج: إن هناك 14 مليون سائح يزورون جنوب افريقيا سنويًا ومثلهم يزورون مصر كل عام، وهو ما يخلق سوقًا سياحيًا مشتركًا متعدد الأوجه تتكامل فيه السياحة الثقافية والترفيهية وسياحة الأعمال.

وأضاف سيف أن مصر للطيران ليست ناقلاً جويًا تجاريًا فقط، بل هى جسر للتواصل بين مصر وشعوب العالم على اختلاف الثقافات، مشيرًا إلى أن محور القاهرة – كيب تاون سينشط حركة السفر الجوى والبحرى بين البلدين.

وأوضح إيهاب سيف، أن محطة البضائع العملاقة بمطار القاهرة ستخلق فرصة كبيرة لنمو حركة الشحن الجوى بين مصر ودول الجنوب الإفريقى، بما تتمتع به من فرب المسافة مع منطقة الاستثمارات الصناعية والتى ستقام على محور قناة السويس الجديدة، باعتبار القناة أهم محور استراتيجى فى العالم لحركة السفن وصناعة السفر العالمية.

واستعرض سيف فرص الاستثمار فى مصر ونتائج مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ من خلال عدد من الافلام التسجيلية التى توضح مؤشرات الاستثمار والتنمية فى مصر وتظهر فرص الاستثمار فى مناطق متعددة.

من جانبها، قالت إليزابيث تابيثى نائبة وزير التنمية والمشروعات الصغيرة بجنوب إفريقيا: نسعى بكل قوة إلى دعم التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر، لما تتمتع به من مكانة متميزة وفرص استثمارية كبيرة.

وأضافت أن الإجراءات التى تقوم بها الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية خطوات جيدة، وسوف تؤدى إلى حدوث نهضة اقتصادية كبيرة فى مصر.

وتأتى أهمية المنتدى الذى شارك به عدد من رجال الأعمال وشركات السياحة والبنوك وممثلى وسائل الإعلام المختلفة بجنوب إفريقيا، لكونه يسبق الزيارة المهمة التى سيقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى للمشاركة فى أعمال القمة الافريقية الخامسة والعشرين بجوهانسبرج.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة