Close ad

عضو مجلس إدارة البورصة: صندوق دعم مصر يحتاج مجلسا اقتصاديا لإدارة أمواله

7-7-2013 | 10:36
عضو مجلس إدارة البورصة صندوق دعم مصر يحتاج مجلسا اقتصاديا لإدارة أموالهمحسن عادل
علاء أحمد
أكد محسن عادل نائب، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية إن فتح حساب لدعم الاقتصاد تحت تصرف البنك المركزي يعد خطوة لدعم استفادة الاقتصاد المصري، مما يقدم من خلال هذه الأموال، موضحا أن غرض دعم التحول الديمقراطي هو سبب إضافي لفتح هذا الحساب.
موضوعات مقترحة


وأعلن رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية عاطف ياسين الشريف، اليوم الأحد، إن البورصة قررت المساهمة فى صندوق 306306 لدعم الاقتصاد المصرى فى ضوء الشعور الوطنى لدى الموظفين والعاملين بالبورصة اتجاه بلادهم.

وأضاف الشريف،أن التبرع لصندوق دعم مصر جاء بناء على رغبة كاملة لموظفى البورصة فى المساهمة بجزء من راتبهم الشهري لدعم الاقتصاد فى هذه المرحلة التى تتطلب تكاتف جميع أبناء الوطن".

واقترح عادل تشكل مجلس اقتصادي لتقديم الإستشارات الاقتصادية لرئيس الجمهورية يرسم استراتيجية إدارة استخدام الأموال التي سيتم وضعها في الحساب.

وأكد عضو مجلس إدارة البورصة، لـ"بوابة الأهرام" ضروة إتباع سياسة تصنيعية وزراعية جديدة تسهم في استعادة التوازن في الاقتصاد بسبب الإهمال والسياسات الخاطئة التي اتبعت في العقود الماضية.

وأشار إلي أن مصر تمتلك بدائل استثماريه عريضه على رأسها القوة الاقتصادية للمصريين فى الخارج والذين يمكن ربط دعمهم للاقتصاد المصري باستثمارات محدده والتى بلغت رقما قياسيا تجاوز 12 مليار دولار، إلى الضرائب المتأخرة وإعادة النظر في الأصول الحكومية غير المستغلة وتشغيل المصانع المعطلة وتحويل قناة السويس إلي منطقة اقتصادية للخدمات اللوجستية عالميا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: