Close ad

"هيرمس" تطالب بتنشيط المناخ الاستثمارى لكسر حالة التباطؤ الاقتصادى بمصر

25-2-2013 | 12:30
علاء أحمد
أكد كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية "هيرمس"، ضرورة تنشيط المناخ الاستثماري بمصر، لكسر حالة التباطؤ الاقتصادي فى الوقت الراهن. جاء ذلك فى بيان للمجموعة تزامنًا مع المؤتمر الاستثماري الذى تعقد اليوم الاثنين، لعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة.
موضوعات مقترحة


وشدد على أهمية التواصل مع الشركات والمؤسسات الإقليمية التي تسعى إلى استعراض قصة نجاحها أمام أبرز اللاعبين بمجتمع الاستثمار الدولي، والذين يتطلعون إلى توظيف الفرص الواعدة في أسواق المال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتشير تقديرات قسم البحوث بالمجموعة إلى أن الناتج المحلي الإجمالي في 11 دولة بأنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سينمو بقرابة 4.6% خلال العام المقبل، وأن الأسهم الإقليمية ستتفوق على سوق الأسهم والسندات في الأسواق الناشئة، نظرًا لبلوغ العائدات المتوقعة 10% خلال نفس الفترة.

وأوضح وائل زيادة، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية، أن الأسواق العربية توفر فرصًا جذابة للنمو في مواجهة حالة الركود التي تخيم على الأسواق الأمريكية والأوروبية والآسيوية.

وأضاف أن الاضطرابات السياسية الراهنة ببعض أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لا تقلل من المزايا التنافسية بهذه الأسواق، وأبرزها وفرة الموارد الطبيعية ووجود القاعدة الاستهلاكية الضخمة والتنويع الاقتصادي.

ونوه إلى أن أحدث تقديرات صندوق النقد الدولي تشير إلى أن معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاديات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستتجاوز تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 70% خلال عام 2013، وهو ارتفاع ملحوظ أيضًا مقارنة بأسواق منطقة اليورو والتي من المتوقع أن تشهد حالة من الركود الاقتصادي خلال نفس الفترة.

من جانبه، أكد محمد عبيد، رئيس قطاع تداول الأوراق المالية بالمجموعة، جاذبية للاستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برغم ارتفاع نسبة المخاطر بسبب تداعيات الفترة الانتقالية والأوضاع السياسية الراهنة في بعض الأسواق الإقليمية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة