Close ad

الأهرام تستضيف المنتدى الاقتصادي للمدن المستدامة بالتعاون مع السفارة الفرنسية

16-11-2017 | 16:44
الأهرام تستضيف المنتدى الاقتصادي للمدن المستدامة بالتعاون مع السفارة الفرنسية محمد شاكر - عبد المحسن سلامه - سحر نصر
كتب : عثمان فكري

بحضور المهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ود. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ود.خالد فهمي وزير البيئة واللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة وعبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام وبمشاركة السفير الفرنسي بالقاهرة ووفد فرنسي رفيع المستوى.

موضوعات مقترحة

تبدأ فعاليات المنتدى الاقتصادي للمدن المستدامة والذي يأتي في إطار الأسبوع الذي تنظمه السفارة الفرنسية بالقاهرة بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة وجريدة الأهرام إبدو والذى يهدف لمناقشة آفاق التنمية المستدامة فى مصر والدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات الفرنسية والمصرية لإيجاد واقتراح حلول مبتكرة وذلك في إطار خطة مصر للتنمية المستدامة.

كما ستتم خلال هذا اليوم مناقشة أهم النماذج التي حققتها تلك الشركات بالإضافة لبعض مشروعات المدن الذكية. يهدف المؤتمر في المقام الأول لفتح باب الحوار بين القطاع الخاص والهيئات المعنية لجعل الأفكار المطروحة حول التنمية المستدامة في مصر واقعا ملموسًا.

يقام المؤتمر برعاية كل من وزارات النقل و الإسكان والاستثمار والتعاون الدولي والبيئة ويضم ثلاث جلسات نقاشية حول التنمية العمرانية المستدامة وطرق الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وطرح أفكار مبتكرة لمدن ذكية.

يأتي ذلك في إطار الأسبوع الذي تنظمه السفارة الفرنسية حول التنمية المستدامة في مصر.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة