حبس المتهمين بسرقة سور حديدي بالطريق الدائري بالجيزة | وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان | وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية تحقيق التعاون بين الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية بالمحاكم الدولية | الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي تتعلق بالعلاقات الثنائية | مانشستر يونايتد يحول تأخره إلى الفوز برباعية على شيفلد | ليفربول يبتعد عن المنافسة على لقب الدورى الانجليزى بعد الخسارة أمام ايفرتون | المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة |
Close ad

"إيتيدا" تبحث مع شركة "نكست فن" إنشاء مركز تميز لصناعة البيانات في مصر

3-10-2017 | 12:47
إيتيدا تبحث مع شركة نكست فن إنشاء مركز تميز لصناعة البيانات في مصررفع علم مصر على مركز تميز صناعة البيانات بفنلندا
أحمد سعيد طنطاوى

 أكدت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" اعتزام شركة "نكست فن" العالمية إنشاء مركز تميز في صناعة مراكز البيانات للشركة في مصر ورغبتها في تعزيز العلاقات الإستراتيجية والثنائية مع الهيئة.

موضوعات مقترحة

وأشارت حسني - في بيان صحفي - إلى أن الهيئة تعمل حاليًا على صياغة اتفاقية ثنائية مع الشركة بهدف تعزيز القدرة التنافسية للطرفين والمساهمة في تأهيل الشباب المصري على المهارات النادرة وخاصة في المجالات شديدة التخصص المتعلقة بهندسة الكابلات البحرية وتكنولوجيات محطات الإنزال.

وأردفت إلى أن الاتفاقية مع الشركة تشمل تعزيز التعاون في المجالات البحثية المشتركة وتطوير التكنولوجيا المصرية ونقل أحدث التكنولوجيات في صناعة مراكز البيانات وتقنيات البنية التحتية المختلفة.

وأوضحت أن الاتفاقية تتضمن وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات في العالم بالتعاون مع الشركة من خلال الاستغلال الأمثل للموقع الإستراتيجي للدولة والمشاركة في كافة المؤتمرات والأحداث المهمة بتلك الصناعة والبدء في رفع العلم المصري وشعار الهيئة وشركة واحات السيليكون على مقرات مراكز بيانات الشركة في مختلف دول العالم بدءاً بمركزها في مدينة "أولو" الفنلندية وفي المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب.

ومن جانبه، قال خالد سيدراك، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة خلال زيارته مع عدد من المدراء التنفيذيين لمقر الهيئة أمس، أن الشركة تدرس خلال الفترة الحالية عددًا كبيرًا من الفرص الاستثمارية في قطاع تكنولوجيا المصري بالتعاون مع الهيئة.

كما أشاد "سيدرك" بمناخ الاستثمار في مصر وجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأعرب عن إعجابه الشديد بنموذج عمل الهيئة واحترافية البرامج والمبادرات التي تقدمها ومن ضمنها برنامج "إطار المهارات الوطني"، مشيراً إلى الكفاءة والتميز الذي يتسم به فريق العمل بالهيئة والاحترافية التي وجدها في كافة المواد الترويجية لقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري. كما أبدى رغبة شركته في تعميم نموذج الهيئة الخاص بالحوافز الاستثمارية وخاصة المتعلقة بالتدريب وتطبيقه في كافة اتفاقيات شركته مع عملائه من الشركات العالمية.


أسماء حسنى خلال توقيع الاتفاقأسماء حسنى خلال توقيع الاتفاق
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: