Close ad

أورانج تطالب المصرية للاتصالات بمراجعة أسعار المكالمات المتبادلة بينهم

7-9-2017 | 14:31
أورانج تطالب المصرية للاتصالات بمراجعة أسعار المكالمات المتبادلة بينهمصورة أرشيفية
شريف عبد الباقى

صرح مصدر مسؤول بشركة أورنج مصر بقيام الشركة المصرية للاتصالات بمخاطبة شركة أورانج بمصر بمقترح لأسعار ترابط جديد لتطبيقه بين الشركتين، ولم تحدد فقط الشركة المصرية للاتصالات سعر إنهاء المكالمات على شبكتها ولكن قامت بتحديد سعر إنهاء المكالمات على شبكة أورانج بشكل غير متوافق مع سعر الإنهاء المطبق مع الشركات الأخرى المرخص لها بل وأقل بكثير و دون توضيح أسس لاحتساب تلك الأسعار، وكيفية الوصول إليها في ظل وجود اتفاقيات سارية ومبرمة مع الاخرين و معايير قانونية واضحة بقانون الاتصالات المصري.

موضوعات مقترحة

وقال الشركة في بيان لها، إنها حريصة على العلاقة الطيبة مع الشركة المصرية للاتصالات قامت بدعوة الشركة المصرية بسرعة لانضمام إلى الاتفاقيات السارية والمبرمة مع الشركات الأخرى إعمالا لمبدأ المساواة مع الأخذ في الاعتبار أن حصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصة المحمول كان استكمالاًَ لحزمة التراخيص الصادرة للشركات العاملة في القطاع.

كما أن أسعار الترابط الحالية تقارب سعر التكلفة مما يترتب على أجراء أي تعديل عليها انخفاض السعر عن التكلفة لاسيما في ظل زيادة تكاليف التشغيل مؤخرًا. 

وكانت شركات المحمول الثلاث قد أعلنت لمشتركيها الأسعار الجديدة، بزيادة قدرها ٥٠٪‏ تقريبا لسعر الدقيقة.

أصبحت سعر المكالمات للدول العربية والولايات المتحدة فى وقت الذروة بـ5.25 جنيه للدقيقة، وفى غير أوقات الذروة فيتراوح بين 4.05 جنيه و4.25 جنيه.

ولدول وكندا الذروة 6.25 جنيه فى غير أوقات الذروة 5.25 جنيه

وتتباين الأسعار لباقى دول العالم طبقا لتعريفك شركة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: