Close ad

جمارك السلوم تحبط محاولة تهريب كمية من القوارب المطاطية إلي ليبيا

24-8-2017 | 20:34
جمارك السلوم تحبط محاولة تهريب كمية من القوارب المطاطية إلي ليبيا صورة ارشيفية - قارب مطاطي
محمد محروس

تمكن رجال الجمارك بمنفذ السلوم من ضبط محاولة تهريب كمية من القوارب المطاطية التى تستخدم في عمليات الهجرة غير الشرعية وكمية من الحرباء المحنطة والمبيدات الزراعية بالمخالفة لقانون الزراعة.

موضوعات مقترحة

وفي أثناء إنهاء إجراءات التفتيش للسيارات المغادرة إلى ليبيا تم الاشتباه في "أ . م " ليبى الجنسية سائق سيارة النقل الليبية رقم 161048 /19013 ومحملة بالبضائع المتنوعة

وبالمعاينة الفعلية تبين رجال جمرك الصادر جمرك السلوم بقيادة محمد عثمان مدير إدارة الصادر من ضبط قوارب مطاطية تستخدم في الهجرة غير الشرعيهة وعدد 850 حرباء محنطة و80 عبوة مبيدات زراعية، وبلغت قيمة التعويضات 850 ألف جنيه.

ويذكر أن المجلس الأوروبي قد فرض عقوبات على ليبيا تتضمن حظر تصدير الزوارق المطاطية والمحركات الدافعة لها بهدف إلى الحد من الهجرة غير الشرعية إلى دول الاتحاد.

وتنشط في عدد من مناطق شمال غربي ليبيا، منذ أعوام، تجارة الهجرة غير الشرعية، حيث تنطلق منها قوارب الهجرة باتجاه شواطئ أوروبا.

وبحسب الأمم المتحدة، فقد وصل خلال النصف الأول من العام الجاري، 80 ألف مهاجر غير قانوني عبر البحر إلى السواحل الإيطالية، فيما فقد أكثر من ألفي شخص حياتهم غرقا في البحر ويبلغ عدد اللاجئين في مراكز الإيواء بإيطاليا، أكثر من 200 ألف شخص.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: