Close ad

خالد الميقاتي: جارٍ دراسة إنشاء مركز لوجيستى جديد لزيادة نفاذ الصادرات المصرية لغرب إفريقيا

2-8-2017 | 15:42
خالد الميقاتي جارٍ دراسة إنشاء مركز لوجيستى جديد لزيادة نفاذ الصادرات المصرية لغرب إفريقيا صورة ارشيفية
ولاء مرسى

قال خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك)، إن الجمعية تسعى لتنمية الصادرات المصرية من خلال التعاون مع هيئات التنمية وإدارة برامج التنمية لصالح المصدرين المصريين بهدف زيادة التنافسية والنفاذ إلى الأسواق العالمية عن طريق أنشطة مختلفة تشمل معارض دولية ومتخصصة، توفير الخدمات الاستشارية والدراسات التحليلية والتسويقية عن الأسواق الخارجية والحملات التسويقية والترويجية للمنتجات المصرية.

موضوعات مقترحة

وأضاف الميقاتي في تصريحات صحفية له، أن هناك تقاربا كبيرا في الأهداف والتوجهات بين الجمعية والهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات المصرية.

وقال إن التعاون مع الهيئة سيفتح الباب أمام زيادة عدد المصدرين المصريين وتزويد المصدرين الحاليين بالدعم الفنى والتقنى وفتح مجالات جديدة وأسواق غير تقليدية لمنتجاتهم.

ولفت إلى أن الجمعية تقدم خدمات تسويقية ومعلوماتية وتنظيمية على أعلى مستوى لخدمة المصدرين بالمجان.

وأكد أن جمعية المصدرين المصريين تعمل بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والأجهزة المعنية بالوزارة على توفير المراكز اللوجيستية للمنتجات المصرية والبداية كانت بافتتاح المركز اللوجيستى الأول للجمعية فى فبراير الماضى بدولة كينيا.

وأشار إلى أن الجمعية بصدد افتتاح المركز اللوجسيتى الثانى فى أى من كوت ديفوار أو غانا طبقا لما ستسفر عنه دراسة الجمعية والتى ستحدد مكان إقامة المركز اللوجيستى الثانى من بين 12 مركزاً سيتم افتتاحها لخدمة المصدرين المصريين فى الأسواق الإفريقية.

وتابع "الميقاتى" أن الجمعية اتفقت مع بنك وفا المغربى على اعتماد تمويل لأنشطة الصادرات المصرية خاصة فى أسواق إفريقيا وغيرها، كما تم الاتفاق مع بنك التنمية الافريقي وبنك الصادرات الافريقية بالتعاون مع بنك الصادرات المصرى لتوفير أدوات تمويل مناسبة لتشجيع المصدرين.

وأضاف أن دور الجمعية في إطار الاتفاق يتضمن الاشتراك في قواعد البيانات الدولية لتوفير الدراسات والمعلومات عن الأسواق الخارجية والمساعدة في توفير الخدمات الاستشارية والمعلومات الفنية ومعايير الجودة والدراسات التحليلية والتسويقية عن الأسواق الخارجية وكذلك تقديم خدمات الدعم الفني للمصدرين الجدد للمشاركة في منظومة النفاذ إلى الأسواق الأفريقية والمراكز اللوجستية في افريقيا Export Hub.

وأشار إلى أن الجمعية تقوم أيضا بتقديم الدعم الفني لتطوير وتحسين صورة الشركات المصرية لمواكبة المفاهيم الجديدة في الأسواق الدولية وتقديم استشارات فنية ودعائية لزيادة تنافسية الصادرات المصرية Corporate Image Building ومساعدة المصدرين الجدد في الحصول على سبل الائتمان والتمويل لصادراتهم من خلال الجهات المعنية وتنفيذ الحملات التسويقية والترويجية المتكاملة للمنتجات المصرية الواعدة في الأسواق الخارجية وإدارة الأجنحة المصرية للشركات المصدرة في المعارض الدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة