Close ad

"والي": الاستثمار في التعليم يدر أعلى عائد.. ولا يتأثر بالتباطؤ الاقتصادي

13-6-2017 | 18:27
والي  الاستثمار في التعليم يدر أعلى عائد ولا يتأثر بالتباطؤ الاقتصادي الاحتفالية
علاء أحمد

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي إن الاستثمار في التعليم هو ذلك النوع الذي يدر أعلى عائد، ولا يتأثر بتباطؤ اقتصادي أو تعويم عملة، كما لا يتأثر بأزمات اقتصادية أو أحداث إقليمية، بل هو أعلى عائد لأفضل استثمار.

موضوعات مقترحة

وأشارت في كلمتها أمام احتفالية  إحدى مؤسسات الاستثمارلإعلان  أسماء الحاصلين على منحة دراسية بمكتبة القاهرة الكبرى، إلى أنه برغم تعويم الجنيه وتضاعف تكلفة الدراسة في الخارج فإن المؤسسة التزمت برسالتها في تقديم منح للمتفوقين في مختلف التخصصات، مما دفع إلى زيادة عدد المتقدمين للحصول على منحة تعليمية من ٢٥٠ إلى ٥٠٠ طالب.

وقالت: إنه ليس استثمارًا فقط في تعليم الشباب وإنما هو استثمار في كافة المجالات التي يؤثر بها تعليم هؤلاء الشباب، وكذلك استثمار في المستقبل.

وعبرت غادة والي عن سعادتها لتنوع التخصصات وثرائها، لافتة إلى أنه لا يوجد تخصص أو مجال أهم من آخر، فدراسة الموسيقى لا تقل أهمية عن صناعة الدواء ودراسة السينما لا تقل أيضًا عن دراسة الطب أو الهندسة أو الحسابات الاكتوارية ، "فكل العلوم مهمة جدًا ".

ووجهت  رساله للشباب والشابات قائلة:" إن أي شيء ممكن ينزع من الإنسان مثل السلطة والمال والوظيفة"، ..ممكن تفقد حاجات كثيرة لكن الحاجة التي لا يمكن أن تفقدها هي التعليم، لأن التعليم يعني أن تكون لك شخصية مختلفة وطريقة تفكير متميزة ..والمقصود بالتعليم تعلم التفكير بشكل مختلف، وهو الانفتاح على العالم الخارجي والنضج المعنوي والنضج الفكري وهو التعرف على الآخر المختلف والقدرة على التفكير النقدي، وهو أيضًا القدرة على التعلم المستمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: