Close ad

ارتفاع طفيف للذهب في السوق المحلية وعيار 21 يسجل 605 جنيهات

15-3-2017 | 16:20
ارتفاع طفيف للذهب في السوق المحلية وعيار  يسجل  جنيهاتأسعار الذهب
أ ش أ

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بنحو 5 جنيهات ليصل سعر الذهب عيار 21 إلى 605 جنيهات مقابل 600 جنيه أمس، كما ارتفع الذهب عيار 18 إلى 5ر518 جنيه مقابل 514 جنيها أمس، وعيار 24 إلى 40ر691 جنيه مقارنة مع 685 جنيها أمس.

موضوعات مقترحة

وأرجع نائب رئيس شعبة الذهب إيهاب واصف، في تصريح اليوم، وصول سعر الذهب إلى هذا المستوى إلى الارتفاع الذي سجله سعر الدولار في البنوك خلال تعاملات اليوم وأمس ليصل سعره إلى 18 جنيها رسميا بالبنوك، مشيرين إلى أن هناك ترقبًا لقرار بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم بشأن أسعار الفائدة.

وأضاف أن هناك توقعات بارتفاع الدولار عالميا في الأيام المقبلة حال قيام بنك الاحتياط الفيدرالي الامريكي برفع الفائدة قد تؤدي إلى سحب سيولة كبيرة من البورصات العربية للاستثمار في العملة الأمريكية.

وتابع أن قرار رفع الفائدة الأمريكية حال اتخاذه سيواكبه هبوط في أسعار الذهب عالميا ولكن قد يكون تأثيره ليس بالكبير محليًا نظرًا لارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

عالميا، انخفضت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية مع ترقب المستثمرين لصدور قرار من البنك الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم برفع سعر الفائدة، وفقدت العقود الآجلة للمعدن الأصفر 0.30% من قيمتها خلال تعاملات اليوم لتصل إلى مستوى 1203 دولارات للأوقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: