Close ad

رئيس شعبة المخابز: لا مساس بحاملي البطاقة الخضراء.. والأزمة تتعلق بالبطاقات الورقية

7-3-2017 | 17:45
رئيس شعبة المخابز لا مساس بحاملي البطاقة الخضراء والأزمة تتعلق بالبطاقات الورقيةأزمة الخبز
هويدا عبد الحميد

كشف عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز ، أن السبب الرئيسى وراء الاحتجاجات التى شهدتها محافظات الجمهورية اليوم بسبب أزمة الخبز يرجع إلى قرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بخفض حصة المخابز لحاملي البطاقات الورقية بعدما كان مخصصًا لهم نحو 3500 رغيف يوميًا، حسب عدد المستفيدين من كل مخبز بكل محافظة.

ولفت غراب، في تصريح خاص، إلى أن المستفيدين من البطاقات الورقية، حصلوا عليها من مكاتب التموين التابعين لها للحصول على حصة يومية 5 أرغفة للفرد، نتيجة عدم صدور بطاقة التموين الذكية أو ضياعها، ونوه بأن هذا الأمر لا ينطبق على حاملى البطاقات الذكية "بطاقة الأسرة".

وتجمهر المئات من الأهالي صباح اليوم بعدة محافظات، من بينها الجيزة والإسكندرية، وقاموا بقطع الطريق لمدة 4 ساعات، احتجاجًا على عدم حصولهم على الخبز، إثر قيام أصحاب المخابز بتعطيل العمل، نتيجة قرار تخفيض حصة «الكارت الذهبي» للمخابز. وتبذل القيادات الأمنية مجهودات كبيرة لمحاولة إقناع المحتجين، بفض تجمهرهم وفتح الطرق لتسيير حركة المرور.

من جانبهم، قام عدد من نواب البرلمان بإنقاذ الموقف، وتوزيع الخبز على المواطنين بواسطة سيارات تجوب الشوارع.

ومن الجدير بالذكر، أن الوزارة أصدرت بيانًا لها استنكرت تورط وسائل إعلام في ترويج شائعة خفض حصة الخبر المدعم للفرد من 5 أرغفة يوميًا لـ 3 أرغفة، وتبني وجهة نظر فئة ضيقة من أصحاب المصالح تضغط في هذا الاتجاه، في الوقت الذي لا تدخر فيه الوزارة جهدًا لتأمين وصول الدعم للمستفيدين وخفض أسعار السلع الأساسية.

وأكدت الوزارة أن حصة الفرد 5 أرغفة يوميًا كما هي دون تغيير بعدد 150 رغيفًا شهريًا ، وأنه لا توجد خطة لدي الوزارة للاقتراب من حقوق المستفيدين من دعم الخبز المدعم كما يدعي، ولا صحة مطلقًا لما يتم تناوله من بعض وسائل الإعلام حول هذا الموضوع.


وأكد المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عدد الأرغفة المقرر للمواطن سيظل كما هو دون تغير 5 أرغفة، مشددًا على استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أي خلل بها، مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر، وفي أي وقت وطوال اليوم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة