Close ad

"أوبك": مصر قد تنضم إلى اتفاق خفض إنتاج البترول

22-2-2017 | 16:02
أوبك مصر قد تنضم إلى اتفاق خفض إنتاج البترول  أوبك
إبراهيم محمد

قال محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك": إن مصر قد تنضم إلي اتفاق خفض إنتاج البترول الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2017.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة الأنباء الروسية " تاس" عن باركيندو، قوله في مؤتمر صحفي: "نتوقع أن ينضم كثير من المنتجين لهذه الاتفاقية في الوقت المناسب.. بالطبع نريد أن نري مصر جزءًا من هذه الاتفاقية".

وبحسب وكالة الطاقة الدولية، أنتجت مصر، التي تعد حاليًا عضو مراقب في "أوبك"، نحو 690 ألف برميل من البترول يوميًا، عام 2016 الماضي.

وذكر تقرير لبنك الاستثمار "سيجما كابيتال"، أمس الثلاثاء، أن اكتشافات الغاز الطبيعي ستؤدى إلى استعادة الثقة في الاقتصاد الكلى، بمجرد أن تتحقق على أرض الواقع فى 2018.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد أكد أن عام 2017 سيشهد نقلة نوعية في إنتاج مصر من الغاز الطبيعي، حيث من المخطط إضافة أكثر من مليار قدم مكعب يوميًا قبل نهاية 2017 من المرحلة الأولى من إنتاج حقل ظهر.

ووفقا للوزير ستتم إضافة نحو نصف مليار قدم مكعب غاز يومياً قبل منتصف عام 2017 من إنتاج حقول شمال الإسكندرية، بالإضافة إلى إنتاج حقل نورس والذي وصل حالياً إلى نحو 870 مليون قدم مكعب غاز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة