Close ad

مساهمو "أجواء" يطالبون باستدعاء "الشرقاوى" أمام النيابة.. ويعقدون مؤتمراً عامًا

24-9-2011 | 20:07
محمد محروس
كشف أسامة أحمد علي، منسق حركة مساهمي "أجواء"، عن إحالة النيابةالعامة بلاغاً يتهم الشيخ عيسى الجابر رئيس مجلس الإدارة السابق بالإضرار بمصالح المساهمين والتربح غير القانوني لنيابة بولاق الدكرور للتحقيق فيه.
موضوعات مقترحة


وقال علي، لـ "بوابة الأهرام"، إن المساهمين بالشركة سيطالبون أمام النيابة باستدعاء د. أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية بسبب تمريره اكتتاب الشركة الذي شهد العديد من المخالفات للقانون والتي منها عدم تقديم "أجواء" أى دراسة جدوى عن زيادة رأس المال وخطتها للتوسع.

وأشار إلى أن تراخي الرقابة المالية أضر بالمساهمين الذين خسروا 90% من أموالهم، كما يطالبون بإلزام الجابر بإعادة شراء 3.6 مليون سهم باعها خلال الفترة من 5 و25 أكتوبر من عام 2009 الماضي، بمتوسط سعر البيع خلال تلك الفترة تنفيذًا لأحكام القضاء.

وكشف عن عقد مؤتمر عام لمساهمي الشركة بأحد الفنادق خلال الفترة المقبلة، بهدف تجميع 4 ملايين سهم والوصول إلى نسبة 5% للتأثير في قرارات الجمعيات العمومية للشركة، لافتاً النظر إلى أن الحركة تستهدف ضم مساهمي الشركات الأخرى ومواجهة أي فساد بالبورصة المصرية. كانت محكمة القاهرة الاقتصادية قد قضت بتغريم الجابر 20 مليون جنيه، بسبب اتهامات له من بينها قيامه بإثبات بيانات عير صحيحة في تقارير ووثائق خاصة بالشركة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة