Close ad

الجنيه يواصل الارتفاع أمام الاسترليني.. ويستقر مقابل الدولار بالسوداء.. وترقب لعطاء المركزي الجديد

28-6-2016 | 10:58
الجنيه يواصل الارتفاع أمام الاسترليني ويستقر مقابل الدولار بالسوداء وترقب لعطاء المركزي الجديدالجنيه
محمد محروس
واصل الجنيه المصري الارتفاع أمام الجنيه الإسترليني، في تعاملات البنوك اليوم الثلاثاء، مسجلا أعلى مستوى منذ فبراير الماضي.
موضوعات مقترحة


وبلغ الجنيه الإسترليني، اليوم، مستوى ١١٠٦٥ جنيه للشراء و١١.٨٤ جنيه للبيع مقابل 11.79 جنيه للشراء و12.04 جنيه للبيع بمتوسط 11.91 جنيه أمس.

كان "الإسترليني" قد سجل أدنى مستوى في 30 عامًا عالميًا، وذلك بعدما صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بما دفع المستثمرين في الأسواق العالمية إلى البحث عن ملاذات آمنة كشراء الذهب، لكنه ارتفع عالميًا بعد تعهد وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن بالبقاء في الوقت الراهن في الاتحاد الأوروبي

بلغ "اليورو" أمام الجنيه المصري في تعاملات البنوك الرسمية، اليوم، مستوى ٩.٧٢ جنيه للشراء و٩.٨٣ جنيه للبيع مقابل ٩.٧٠ جنيه للشراء و9.83 جنيه للبيع أمس.

واستقر الدولار عند مستوى 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع في تعاملات البنوك الرسمية، وظل في تعاملات السوق السوداء عند 11.10 جنيه في المتوسط لليوم الثالث على التوالي.

ويطرح البنك المركزي عطاء جديدا، اليوم الثلاثاء، لبيع ١٢٠ مليون دولار للبنوك العاملة في السوق المحلية لتلبية احتياجات المستوردين.

ولا يوجد سعر واحد للدولار بالسوق السوداء، إذ يعتمد الأمر على عرض وطلب بين الزبون والبائع، وفقًا لحاجة المشتري الملحة للعملة الصعبة ففي بعض الأماكن إلى مستوى 11.15 قرشًا والبعض الأخر عند مستوى 11.05 جنيه.

كان البنك المركزي قد أصدر تعليمات بتنظيم سوق النقد الأجنبى، والتي ينتظر إقرارها من مجلس النواب في أسرع وقت لضبط سوق الصرف.

وتضمنت التعديلات عقوبات رادعة تتمثل في الإيقاف سنة للشركات المخالفة وغرامات من مليون جنيه وحتى 5 ملايين جنيه مع الشطب فى حال تكرار المخالفات ستوقف عمليات المضاربة على العملة الأجنبية بالسوق السوداء، والتي تضر بالاقتصاد الوطني.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة