Close ad

المستشار عبدالمعز يرفض عرض سفيرة أمريكا تقديم مساعدات مالية لـ"العليا للانتخابات"

4-12-2011 | 17:08
أ ش أ
أكد المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، رفض اللجنة التام الحصول على أي معونات من أي جهة كانت مصرية أو دولية، مشيرا إلى أن جميع نفقات العملية الانتخابية تتولاها الحكومة المصرية.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال استقبال المستشار عبدالمعز إبراهيم اليوم للسفيرة الأمريكية بالقاهرة آن بترسون، التى عرضت عليه خلال اللقاء تقديم مساعدات مالية للجنة، التى رفضها المستشار عبدالمعز إبراهيم.

وأعربت السفيرة الأمريكية خلال اللقاء عن تقديرها بسير المرحلة الأولى للانتخابات، التى جرت فى مصر مؤخرًا، التى شهدت الكثير من الإيجابيات، مشيرة إلى أن السلبيات التى ظهرت هى أمر طبيعى على غرار ما يحدث فى أى مكان بالعالم.

وأكدت تقديرها لما بادر به المستشار عبدالمعز إبراهيم من الإعلان التفصيلى عن السلبيات التى واجهت العملية الانتخابية والحرص على تصحيحها فى المراحل التالية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده لإعلان النتائج.

وأشارت إلى أن مركز كارتر أعد تقريرًا بشأن الانتخابات البرلمانية المصرية أشاد فيه بتلك الانتخابات، منوها بوجود بعض الملاحظات البسيطة، التى يمكن تداركها فى المستقبل.

وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات أنه لايمكن أن يتم من الآن تحديد الحزب أو الائتلاف الفائز فى تلك الانتخابات وترتيب الفائزين إلا بعد الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة للعملية الانتخابية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة