Close ad

الجيش الإسرائيلي يؤكد تحطم طائرة دون طيار بجنوب لبنان

20-9-2014 | 14:34
الجيش الإسرائيلي يؤكد تحطم طائرة دون طيار بجنوب لبنانالجيش الاسرائيلي - ارشيفية
أ ش أ
أكد الجيش الإسرائيلي أن طائرة إسرائيلية دون طيار تحطمت في لبنان صباح اليوم السبت. وقال إن الطائرة كانت تحلق عبر الحدود الشمالية في مهمة استطلاع عادية.

ونقلت صحيفة " جيروزاليم بوست " الإسرائيلية عن متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن الطائرة دون طيار تحطمت نتيجة عطل فني ولم يتم إسقاطها، وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقًا لكشف ملابسات الحادث، وقال مسئول في الجيش الإسرائيلي إنه يجري البحث في احتمالية انتشال أجزاء من الطائرة المحطمة.

كانت وسائل إعلام تربطها صلات بحزب الله، قد أفادت في وقت سابق بأن طائرة بدون طيار من طراز "إم - كيه" سقطت قرب مزرعة سردا في منطقة مرجعيون جنوب لبنان.

يُذكر أن مصدرًا مسئولًا من جنوب لبنان صرح بأن الجيش اللبناني فرض طوقًا أمنيًا على المنطقة التي عثر فيها على الطائرة، ولفت إلى أن الغريب هو أن الطائرة عثر عليها سليمة، وعادة مثل هذه الطائرات عندما يصيبها عطب تسقط وتتحطم، مرجحًا أن هذه الطائرة إما سقطت من على ارتفاع منخفض أو أسقط بواسطة المتحكم بها.

يُذكر أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه تمكن من إسقاط طائرة دون طيار يفترض أنها إسرائيلية قرب المفاعل النووي في نتنز على بعد 240 كيلومترًا من العاصمة الإيرانية طهران.
كلمات البحث