Close ad

الأهلي يشكو صقر إلي اللجنة الأولمبية الدولية ويدرس اللجوء للقضاء

30-6-2011 | 20:45
أحمد الشامي
سلم خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي ملفًا كاملًا إلي اتحاد الاتحادات الرياضية يشكو فيه تدخل الدولة ممثلة في المجلس القومي للرياضة في شئون الرياضة المصرية وأصدر قرارًا ضد حرية الإنسان بالمنع من الترشيح لعضوية مجالس إدارات الأندية طالما قضي دورتين لمدة ثمان سنوات.
موضوعات مقترحة

وأعلن مسئولو الأهلي في مرات كثيرة أنهم ضد قرار رئيس المجلس القومي للرياضة لأنه يعيق الحركة الرياضية عن التقدم بضرب الاستقرار الذي تتمتع به الأندية، وأيضًا يوقف الإنجازات التي تساهم فيها الأندية بمد المنتخبات بلاعبين مميزين في جميع الألعاب.
وأوضح مصدر قانوني بالنادي أن إدارة النادي لو طلبت الطعن علي عدم صحة القرار سيقبل الطعن ويتم ألغائه ويسمح للراغبين في الترشح علي عضوية مجالس إدارات الأندية بمارسة حياتهم دون أية مشاكل.
ويستند مسئولو الأهلي إلي عضوية د.حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد باتحاد الاتحادات الرياضية ويعرض وجهة النظر بشكل قوي مع زملائه الأعضاء بالاتحاد لتقديم توصيات إلي اللجنة الأولمبية الدولية بضرورة إلغاء القرار أو إيقاف النشاط الرياضي لمصري لحين حل المشاكل الداخلية.
ويمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" تدخل الدولة في شؤون الاتحاد ويعتبر مسئولو الأهلي أن إثارة المشاكل في الأندية يعيق اتحاد الكرة عن إقامة المسابقات المحلية لأن الكثير من الأندية الرياضية ستتأثر بالقرار لاعتماد أغلبها علي رجال أعمال ينفقوا عليها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: