Close ad

طلائع الجيش يفوز على الإسماعيلي ويوقف زحفه نحو القمة

10-6-2011 | 20:59
عماد أنور
من خارج المدرجات قاد فاروق جعفر "الموقوف" فريق طلائع الجيش للفوز على الإسماعيلي بهدف للاشئ أحرزه بابا أركو من ركلة جزاء في الدقيقة 77 من عمر اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن لقاءات الأسبوع الـ24 من الدوري العام.
موضوعات مقترحة

جاءت بداية اللقاء حماسية من جانب فريق الإسماعيلي، إلا أن السيطرة عادت لفريق الطلائع مع بداية الدقيقة السادسة، وذلك عندما أطلق حسام عبد العال لاعب وسط الطلائع تسديدة قوية علت العارضة.
في الدقيقة السابعة أهدر دودزي لاعب الطلائع أسهل فرصة على الإطلاق، فقد مرر له بابا أركو عرضية رائعة اجتازت كل اللاعبين وحارس المرمى إلا أن دودزي أهدرها بطريقة غريبة.
عاد الدراويش في الدقيقة العاشرة بتسديدة سهلة من عبد الله السعيد في يد الحارس عماد السيد، في حين واصل عبد الله السعيد تسديداته الطائشة بعدما تلقى الكرة من زميله على حدود منطقة الجزاء، إلا أنه أطاح بها خارج الملعب.
واستمر لاعبو طلائع الجيش في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى الإسماعيلي، حيث استقبل صلاح أمين عرضية بابا أركو في الدقيقة 22 ولكنه وضعها بشكل غريب ليضيع فرصة هجمة خطيرة على مرمى المنافس.
في الدقيقة 32، ومن ركلة حرة مباشرة للطلائع يتصدى لها حسام عبد العال، ليسدد كرة مميزة ينجح محمد فتحي في لمسها لتصطدم بالعارضة، وتخرج أفضل لعبة في اللقاء. ويستمر تبادل الكرات من لاعبي الفريقين في منطقة وسط الملعب، دون أي خطورة على المرميين.
ويحتسب فهيم عمر حكم اللقاء دقيقتين وقتا بدل ضائع، ولكنهما لا تأتيان بجديد.
بدأ الشوط الثاني بنزول حسني عبد ربه من أجل السيطرة على وسط الملعب، ويرد جعفر بتغيير أيمن حفني بدلاً من دودزي. وتشهد الدقيقة 51 حالة طرد للاعب خط وسط الدراويش أحمد خيري، بعد تدخل شرس مع صلاح أمين. وهي حالة الطرد التي أجرى بعدها عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي تغييره الثاني بنزول عبد الله الشحات بدلاً من عمر جمال.
في الدقيقة 70 يهدر جودوين هجمة خطيرة بعد تلقيه عرضية عمرو السولية، لترتد الكرة بهجمة مرتدة ينفرد بها أيمن حفني من وسط الملعب ويلعبها لحظة خروج محمد فتحي بجوار القائم لتضيع أبرز فرص اللقاء.
في الدقيقة 77 يتعرض أيمن حفني لعرقلة داخل منطقة الجزاء من المعتصم سالم، ليحتسب فهيم عمر ركلة جزاء، يتصدى لها بابا أركو ويسددها بنجاح محرزاً الهدف الأول للطلائع.
بعد الهدف مباشرة تبدأ جماهير الدراويش في تحطيم مدرجات ملعب استاد جهاز الرياضة العسكري، في خطوة تنتظر المزيد من الردع.
يسيطر طلائع الجيش على مجريات اللقاء بعد ذلك وسط هجمات غير مؤثرة من فريق الإسماعيلي، وفي الدقيقة 87 فشل بابا أركو في تعزيز هدف فريقه، بعد أن اتيحت له فرصة خطيرة، يتصدى لها محمد فتحي ببراعة.
يحتسب الحكم فهيم عمر أربع دقائق وقتا بدلاً من ضائع، ويحاول فارق جعفر إهدار الوقت بدل الضائع، حيث يجري التغيير الثالث ويدفع بلاعب الفريق ممدوح عبد الحي. ولكن فهيم عمر يطلق صافرة النهاية، ليرتفع رصيد الطلائع إلى 30 نقطة يتقدم بها إلى المركز الثامن، ويبقى رصيد الإسماعيلي 42 نقطة، ليفقد الفريق أهم ثلاث نقاط في مشوار المنافسة على اللقب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة