Close ad

دروجبا يسقط بنين.. ونيجيريا تسحق أثيوبيا برباعية في التصفيات الإفريقية

28-3-2011 | 08:46
عماد أنور
قاد المهاجم المخضرم ديديه دروجبا المنتخب الإيفواري للفوز على ضيفه بنين 2/1 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2012 في غينيا والجابون 2012.
موضوعات مقترحة

ونجح المنتخب الإيفواري في تحويل خسارته إلى فوز بعد أن تقدم سيداث تشوموجو بهدف لمنتخب بنين في الدقيقة 23، وأدرك دروجبا التعادل لأصحاب الأرض في نهاية الشوط الأول قبل أن يعود ويحرز هدف الفوز في الدقيقة 76، وأكمل منتخب كوت ديفوار المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جاي ديمل في الدقيقة 78 .
وبذلك ارتفع رصيد منتخب كوت ديفوار إلى 9نقاط في صدارة المجموعة، بينما بقيت بنين في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.
وفى لقاء آخر، في تصفيات المجموعة الثانية من نفس الجولة، حقق المنتخب النيجيري فوزا كبيرا على ضيفه الإثيوبي بأربعة أهداف مقابل لاشئ.
افتتح جون أوتاكا التسجيل في الدقيقة الأولى من المباراة، بأسرع هدف فى التصفيات، ثم أضاف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني، وبعدها أضاف ايكيشوكو الهدفين الثالث والرابع للمنتخب النيجيري في الدقيقتين 77 و90 ليخرج الفريق من المباراة بفوز كبير على أرضه ووسط جماهيره.
ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف منتخب غينيا المتصدر، بينما تجمد رصيد إثيوبيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة