Close ad

روماريو وبيبيتو يخوضان انتخابات البرازيل بعد غد

1-10-2010 | 15:22
ريو دي جانيرو - د ب أ:
­ بعد 16 عاما من قيادة منتخب البرازيل إلى الفوز بلقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها في مونديال الولايات المتحدة عام 1994، يتصدر النجمان روماريو وبيبيتو مجموعة الرياضيين الذين يسعون إلى اقتحام السياسة في الانتخابات العامة البرازيلية التي تقام بعد غد الأحد.
موضوعات مقترحة

ووفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، يبدو أن روماريو، الذي ينافس من أجل الفوز بمقعد نائب فيدرالي عن الحزب الاشتراكي البرازيلي، سيكون بين أكثر المرشحين نيلا للأصوات في ولاية ريو دي جانيرو وربما يكون قد ضمن مكانا بالفعل في البرلمان الكائن في برازيليا، على مسافة ألف كيلومتر من شواطئ ريو التي تعتبر حتى الآن بمثابة "منزله الثاني".
وعلى العكس، يبدو الموقف أكثر صعوبة بالنسبة لبيبيتو الذى يترشح للفوز بمقعد في برلمان الولاية عن الحزب الديمقراطي العمالي، ويؤكد المحللون أنه لم يضمن الفوز بعد.
وبرغم أن روماريو وبيبيتو يتمتعان بالشهرة الأكبر، فإنهما ليسا الرياضيين الوحيدين اللذين يسعيان لاستغلال شعبيتهما في محاولة الفوز في الانتخابات المقبلة بمكان في مراكز القرار للحياة السياسية في البلاد.
وينافس أيضا في العملية الانتخابية نجوم رياضات أخرى مثل لاعب الكرة الطائرة السابق أندريه فالبو فيريرا "بامبا" الذي كان أحد أفراد المنتخب البرازيلي الحائز على الميدالية الذهبية في دورة برشلونة الأولمبية عام 1992 ، وبطل العالم السابق في الملاكمة أسيلينو فريتاس "بوبو".
وتضم قائمة المرشحين أيضا السباحة ريبيكا جوسماو التي استبعدت من رياضتها مدى الحياة بسبب المنشطات، حيث تترشح لدخول برلمان حي العاصمة برازيليا الفيدرالي عن الحزب الشيوعي البرازيلي.
وبرغم أن هؤلاء الرياضيين يؤكدون أن هدفهم هو العمل من أجل الشعب، لا يمكن نفي أوجه الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها الحياة السياسية ، فعائد نائب فيدرالي برازيلي ، لا يذهب إلى البرلمان سوى ثلاثة أيام في الأسبوع ، يصل إلى 180 ألف دولار سنويا بين رواتب وبدلات نفقات.
فبالنسبة لروماريو على سبيل المثال ، سيمثل العائد المادي هدية من السماء: فلدى تسجيل ترشيحه أمام اللجنة العليا الانتخابية قدم إقرارا ماليا قيمته أقل من نصف مليون دولار ، وهي القيمة التي تبدو شديدة التواضع بعد عقدين من الانتصارات والأموال الطائلة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة