Close ad

لامبارد: روح تشيلسي تستطيع إحراز لقب الدوري الإنجليزي

13-12-2010 | 21:17
رويترز
عاد فرانك لامبارد إلى الملاعب بعد غياب نحو ثلاثة أشهر ويتوقع أن بوسع فريقه تشيلسي الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إذا لعب بنفس روح المباراة الماضية التي انتهت بالتعادل مع توتنهام هوتسبير 1-1 أمس الأحد.
موضوعات مقترحة

وشارك لامبارد البعيد عن الملاعب منذ أغسطس الماضي بسبب مشاكل في الفخذ في آخر 12 دقيقة في المباراة التي أقيمت على ملعب وايت هارت لين ورغم إهدار الفريق نقطتين جديدتين - بعدما فشل زميله ديدييه دروجبا في تنفيذ ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع - فإنه سعيد بأداء زملائه.
وقال لامبارد لمحطة تشيلسي التليفزيونية اليوم الإثنين: "اذا لعبنا بنفس هذه الروح فإننا سنحرز لقب الدوري بدون أي شك لأننا نملك الإمكانات في فريقنا."
وأضاف: "الإصابات كانت قاسية علينا ومرت علينا بعض اللحظات الصعبة لكن بالروح والإصرار وإذا لعبنا بهذا الشكل فإنني أثق تماما في قدرتنا على الفوز."
وتابع لاعب وسط منتخب إنجلترا: "مانشستر سيتي على القمة ومعه مانشستر يونايتد وأرسنال وفريق مثل توتنهام ينافس أيضا ولذلك يجب أن نكون في أفضل مستوياتنا لكنني أعتقد أننا إذا فعلنا ذلك فسيكون بوسعنا إحراز اللقب."
ويتصدر أرسنال الذي يستضيف مانشستر يونايتد في مباراة قمة في وقت لاحق اليوم المسابقة برصيد 32 نقطة وهو نفس رصيد مانشستر سيتي ويأتي يونايتد ثالثا برصيد 31 نقطة ثم تشيلسي بالرصيد ذاته.
ويرى لامبارد أنه إذا شارك في مباراة ودية يوم الخميس المقبل فإنه يتوقع أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية لتشيلسي عندما يستضيف مانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج يوم الأحد المقبل.
وافتقد تشيلسي بشدة جهود لامبارد ليس فقط لقدراته الفائقة على تسجيل الأهداف فحسب لكن لقوته في وسط الملعب وستكون عودة اللاعب بمثابة دفعة قوية للفريق الذي جمع ست نقاط فقط من آخر سبع مباريات.
ورغم ذلك فإن عودة لامبارد إلى تنفيذ ركلات الجزاء لم تتحدد بعد.
وأمسك لامبارد بالكرة في البداية بعد احتساب ركلة الجزاء لتعرض زميله راميريس لعرقلة من الحارس هوريليو جوميز لكنه أعطاها إلى دروجبا الذي كان قد أحرز قبلها هدفا ألغى به تقدم توتنهام بهدف لرومان بافليوتشنكو.
وقال لامبارد: "تدربت مع زملائي مرتين هذا الأسبوع ولم أتدرب على تنفيذ أي ركلة جزاء في آخر ثلاثة أشهر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: