Close ad

"ديل بييرو" يحطم رقمًا قياسياً ليوفنتوس ويمنحه الفوز على ميلانو

31-10-2010 | 10:54
الالمانية
أشعل يوفنتوس الإيطالي المنافسة على اللقب بعد فوزه 2-1 على مضيفه وغريمه التقليدي ميلانو أمس "السبت"، فيما حطم المهاجم اليساندرو ديل بييروالرقم القياسي السابق للفريق والمسجل باسم جيامبيرو بونيبرتي في دوري الأضواء خلال الخمسينات من القرن الماضي بعدما رفع رصيده إلى 179 هدفًا مع الفريق.
موضوعات مقترحة


وبدأ ميلانو المباراة بقوة لكن فابيو كوالياريلا أسكت أغلب المتفرجين في مدرجات الملعب بعدما وضع يوفنتوس في المقدمة بضربة رأس متقنة في الدقيقة 24.
وضاعف ديل بييرو تقدم يوفنتوس في منتصف الشوط الثاني وقلص المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الفارق لميلانو في مرمى ناديه السابق لكن يوفنتوس حافظ على تفوقه ليرفع رصيده إلى 15 نقطة.
ويأتي لاتسيو في الصدارة وله 19 نقطة قبل مباراته خارج أرضه مع باليرمو اليوم "الأحد" فيما يحتل انترناسيونالي حامل اللقب المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن القمة بعد فوزه 1-صفر على جنوة أول أمس "الجمعة".
وتوقف رصيد ميلانو عند 17 نقطة في المركز الثالث لكنه ما زال يتقدم بفارق نقطتين على يوفنتوس صاحب المركز الرابع.
وقال لويجي ديل نيري مدرب يوفنتوس لمحطة سكاي التلفزيونية بعدما بدأ فريقه مشواره بشكل مهتز هذا الموسم عقب احتلال المركز السابع في الدوري الموسم الماضي "أملك مجموعة تعمل وتقدم كل ما لديها والنتائج يمكن مشاهدتها في أرض الملعب".
وأضاف "مثلما أقول دائما لا يجب على يوفنتوس الاعتماد على لاعب واحد بل فريق واحد".
وشارك ديل بييرو (35 عامًا) منذ البداية بسبب إصابة اموري وفينشنزو ياكوينتا، ونجح في ادخار الهدف الذي حطم به الرقم القياسي لمباراة مهمة مثلما اعتاد.
وانزلق البديل محمد سيسوكو أرضا بعدما شق طريقه داخل منطقة جزاء ميلانو لكن الكرة وصلت إلى ديل بييرو الذي وضعها في المرمى بإتقان.
وديل بييرو هو هداف يوفنتوس عبر تاريخه في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق، كما أنه صاحب الرقم القياسي أيضا في عدد المشاركات.
وخرج ديل بييرو قائد يوفنتوس من أرض الملعب قبل خمس دقائق من النهاية وسرعان ما نال تشجيعًا حارًا رغم صيحات استهجان من بعض مشجعي ميلانو.
وفي وقت سابق أمس أعاد روما مشواره المهتز هذا الموسم إلى الطريق الصحيح بعد فوزه 2-صفر على ضيفه ليتشي، لكن فرانشيسكو توتي قائد صاحب الأرض سيغيب عن مباراة قمة العاصمة الإيطالية في الجولة القادمة أمام لاتسيو بعد طرده.
واشتبك توتي بدون كرة مع روبن اوليفيرا لاعب ليتشي الذي طرده الحكم أيضا ونجح رجال الأمن في السيطرة على قائد روما بعدما انفعل بشدة.
وجاء الطرد بعدما أحرز ميركو فوتشينيتش الهدف الثاني لروما قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة، ثم رفض الاحتفال بالهدف مع زميله المهاجم ماركو بوريلو بسبب مشادة بينهما في وقت سابق.
وكان المدافع الأرجنتيني نيكولاس بورديسو وضع روما في المقدمة في منتصف الشوط الثاني كما أبعد كرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه في الشوط الأول.
ورغم أن روما المعروض للبيع يعاني من مشاكل هذا الموسم إلا أنه تمكن من التقدم لمركز في النصف الأول من جدول المسابقة؛ ليحصل على دفعة معنوية قبل مباراته خارج ملعبه أمام بال السويسري في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.
وكان روما خسر على أرضه في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية أمام منافسه السويسري في وقت سابق من الشهر الحالي.




كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة