Close ad

اليوم.. مازيمبي والترجي يحلمان بالاقتراب من اللقب الأفريقي

31-10-2010 | 10:33
عبدالمنعم فهمى
من يحصد اللقب والمال ويشارك فى كأس العالم للأندية؟ سؤال لن يجيب عنه إلا لاعبو مازيمبي الكونغولي والترجي التونسي في لقاء الذهاب لنهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يقام اليوم على ملعب كينيا في «لوبومباشي» جنوب الكونغو الديمقراطية، في مركز للمناجم، وهو مجهز بالعشب الصناعي وتبلغ سعته 35 ألف متفرج.
موضوعات مقترحة

حجز مازيمبي بطاقته إلى الدور النهائي للعام الثاني على التوالي بتعادله مع مضيفه شبيبة القبائل الجزائري 0-0 إيابا في تيزي أوزو بعدما فاز عليه 3-1 ذهابا في لوبومباشي، في حين تأهل الترجي بعد خسارته أمام الأهلي 1-2 ذهابا في القاهرة، قبل أن يفوز 1-0 فى لقاء العودة.
وهذه هى المرة الرابعة التى يتأهل فيها الترجى للدور النهائي للمسابقة، وكانت الأولى عام 1994 عندما فاز باللقب على حساب الزمالك، والثانية عام 1999 عندما خسر أمام الرجاء المغربي بركلات الترجيح، والثالثة عام 2000 عندما فاز عليه هارتس أوف أوك الغاني.
وكان مازيمبي قد توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي على حساب هارتلاند النيجيري. وقد التقى الفريقان من قبل في المجموعة الأولى لدور الثمانية هذا الموسم، وفاز مازيمبي 2-1 في لوبومباشي وفاز الترجى 3-0 في تونس.
يذكر أن الفائز باللقب يحصل على 1.5 مليون دولار أمريكي، ويتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية فى نهاية العام الحالي بأبو ظبي، في حين ينال الخاسر مليون دولار.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة