Close ad

البرلمان الليبي: شائعة وجود قوات مصرية على أرضنا هدفها إفساد علاقتنا بالقاهرة.. وبلادنا ستعود قوية بفضل الدعم العربي

28-8-2014 | 11:42
البرلمان الليبي شائعة وجود قوات مصرية على أرضنا هدفها إفساد علاقتنا بالقاهرة وبلادنا ستعود قوية بفضل الدعم العربيالبرلمان الليبي
أ ش أ
أكد رئيس البرلمان الليبي صالح عقيلة أنه لا مخاوف من تقسيم ليبيا، مشددًا على أن بلاده ستعود قوية وستبقى موحدة بفضل الدعم العربي ووقوف مصر إلى جوارها من منطلق خصوصية العلاقات والارتباط الجغرافي بين البلدين وشعبيهما.

وقال عقيلة - في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الخميس - "إنه لا سلطة حاليًا في ليبيا إلا للبرلمان المنتخب بإرادة الشعب، مؤكدًا أنه لا مكان للكيانات في بلاده لأنها لا تحمل صفة الشرعية".

وأشار إلى أن عملية جمع الأسلحة من أيدي الجماعات المسلحة ستتم آجلًا أو عاجلًا، منوهًا بأن ليبيا قادرة على تجاوز أزمتها بفضل إصرار الشعب للحفاظ على وحدة وسيادة أراضيه.

ونفى عقيلة أي وجود عسكري مصري على الأراضي الليبية، موضحًا أن كل ما أثير فى هذا الصدد ليس سوى فبركات تستهدف تخريب العلاقات الخاصة والقوية بين البلدين.

وجدد إشادته بالدعم الذي قدمته مصر، وما سمعه من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه به، الذي أعلن فيه تقديم كل أشكال الدعم وفتح أبواب مصر أمام الليبيين، خاصة من الأجهزة السيادية والأمنية للتدريب وتلقي الخبرات المصرية.
كلمات البحث