Close ad

حذف مشهد لعمة رئيس كوريا الشمالية من فيلم وثائقي يثير الجدل حول خروجها من السلطة

17-4-2014 | 14:03
حذف مشهد لعمة رئيس كوريا الشمالية من فيلم وثائقي يثير الجدل حول خروجها من السلطةرئيس كوريا الشمالية كيم يونج
الألمانية
ذكر مسئول في وزارة إعادة التوحيد الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن أحد مشاهد فيلم وثائقي تظهر بها عمة رئيس كوريا الشمالية، حذف من إعادة عرض الفيلم، ما أدى إلى التكهن باحتمال خروجها من السلطة.

وأفادت وكالة أنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الخميس بأن العمة كيم كيونج هوي ظهرت في النسخة الأصلية من الفيلم وهي تزور قبر والدها الزعيم الأسبق كيم إيل سونج وأخيها الأكبر، الزعيم السابق لكوريا الشمالية كيم جونج إيل في يسمبر عام 2012 .

كما ظهر في المشهد رئيس كوريا الشمالية الحالي كيم جونج أون، 31 عامًا، الذي تولى إدارة البلاد بعد وفاة والده بالسكتة القلبية في 17 ديسمبر عام 2011 .

وأشارت "يونهاب" إلى أن الفيلم كان عرض للمرة الأولى في 13 ديسمبر بعد يومين من إعدام كوريا الشمالية لنائب رئيس لجنة الدفاع الوطني السابق جانج سونج- ثايك وزوج العمة كيم كيونج هوي بتهمة الخيانة.

وفي فبراير الماضي عرض التليفزيون الرسمي لكوريا الشمالية نفس الفيلم الوثائقي ولكن بعد حذف مشاهد كيم كيونج هوي وأحل محلها مشاهد أخرى لكيم جونج أون وهو يزور قبر والده مع زوجته ري سول جو في ديسمبر الماضي.

وأعاد التليفزيون الرسمي لكوريا الشمالية عرض الفيلم مجددًا أمس الأول الثلاثاء.

ونقلت "يونهاب" عن المسئول في وزارة إعادة التوحيد قوله: "نعتقد أن كيم كيونج هوي تم إبعادها من أي عمل له علاقة بحزب العمال" إلا أن حقيقة خروجها من السلطة مازالت غير واضحة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة