Close ad

وزير الأسرى بـ"غزة": دور مصر تاريخي في فلسطين ولا يمكن أن يعبث بأمنها إلا جاسوس

17-4-2014 | 13:22
وزير الأسرى بـغزة دور مصر تاريخي في فلسطين ولا يمكن أن يعبث بأمنها إلا جاسوسعطاالله أبو السبح
أ ش أ
أكد الدكتور عطاالله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة، أن قوة مصر واستقرارها يصب في صالح الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

وثمن أبو السبح الذي يتولى أيضًا منصب وزير العدل في حكومة حماس، الدعم المصري للقضية الفلسطينية. وقال "إن دور مصر تاريخي في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني".

ونفى أبو السبح أي تدخل لحماس في الشأن الداخلي المصري، مبديًا استعداد حكومته لاستقبال لجنة تحقيق من كبار رجال القانون العرب، في ما ينسب إلى الحركة من اتهامات.

وقال :"أبوابنا مفتوحة ومشرعة ونحن على استعداد مطلق لاستقبال كبار رجالات القانون من المؤسسات الحقوقية، واتحاد المحامين العرب؛ للتحقيق في أي اتهامات برعاية كاملة من الجامعة العربية".

وأضاف:"نحن براء من أية اتهامات.. ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تمتد أيدينا لمصر بسوء"، متسائلًا: من الجانب الواقعي من نحن؟ وأردف: "قطاع غزة عشر القاهرة مساحة وإنسانًا.. وعليه لا يمكن أن يعبث بالأمن المصري إلا جاسوس".

وقال أبو السبح:"نحن نعلم حدودنا جيدًا وحرابنا لا يمكن أن توجه إلا لصدور الاحتلال الصهيوني.. الاحتلال قضم أرضنا ولم تقضمها مصر.. الاحتلال طردنا ولم تطردنا مصر.. الاحتلال قتلنا ولم تقتلنا مصر.. الاحتلال جوعنا وحاصرنا ولم تجوعنا وتحاصرنا مصر".

وأضاف: "مصر عزيزة علينا جدًا.. فمنذ عام 1948 عندما هجرنا إلى هنا.. الأساتذة مصريون والأطباء مصريون.. مصر خاضت الحروب من أجل فلسطين في أعوام 1948 و1956 و1967 وحتى انتصار أكتوبر في 1973 وقدمت آلاف الشهداء والجرحى".

وتابع: "مصر العظيمة تسكن في دمنا ولها مكانة في نفوسنا لدورها وشعبها وهي التي علمتنا وطببتنا وعاملتنا معاملة المصري في مجانية التعليم، وفتحت لنا أبواب الجامعات، وأبواب المستشفيات".

وناشد أبو السبح الحكومة المصرية أن تفتح معبر رفح بشكل دائم، باعتباره الرئة التي يتنفس منها سكان قطاع غزة.. وقال"ليس هناك من عاقل يثقب الرئة التي يتنفس منها".
كلمات البحث
الأكثر قراءة