Close ad

"عبدالعال" في اجتماعه بنواب لمناقشة "أحداث المنيا": سلطتي أعلى من رئيس الوزراء وسأستدعي وزير الداخلية

26-5-2016 | 16:01
عبدالعال في اجتماعه بنواب لمناقشة أحداث المنيا سلطتي أعلى من رئيس الوزراء وسأستدعي وزير الداخليةالدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب
سامح لاشين
طالب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أعضاء لجنة حقوق الانسان ونواب المنيا الذين طالبوه بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق فى احداث قرية الكرم بمحافظة المنيا، أن يتركوا الأمر له للاتصال بالمسئولين ومطالبة معاقبة المقصرين.
موضوعات مقترحة


وقالت مصادر شاركت في الاجتماع إن عبد العال قال لهم :"اتركوا الأمر لي، وأنا سأقوم بتشكيل اللجنة"، وأشارت المصادر إلى أنه لم يحدد موعد لتشكيلها.

وقالت النائبة سيلفيا نبيل عقب الاجتماع اليوم مع رئيس المجلس، إن عبد العال سيصدر بيانًا حول موقف المجلس من واقعه تجريد سيدة مسنة بمحافظة المنيا بقرية الكرم بأبو قرقاص من ملابسها، علي أثر شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة.

وأضافت نبيل في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، أن النواب استعرضوا خلال اللقاء الملابسات الكاملة لما حدث، ووعد رئيس البرلمان بإصدار بيان حول موقف المجلس حيال الواقعة والمطالبة بمحاسبة المقصرين فيها.

وقالت سيلفيا نبيل، إلي أن الواقعة ليست طائفية، إنما هي قضية أخلاقية في المقام الأول والأخير، حيث تم تجريد سيدة مصرية تبلغ من العمر نحو 65 عاما من ملابسها، وهو أمر غير مقبول علي الإطلاق.

وقالت النائبة منال ماهر إن عبد العال أخبرهم أن هذه مسئوليته وسيتحملها، وأن سلطته أعلى من رئيس الوزراء وأنه سيقوم باستدعاء وزير الداخلية للحضور للمجلس في أسرع وقت، وأنه قال للنواب : "جربونى فى هذا الموضوع".

وأضافت : "نحن في انتظار الخطوات المقبلة، مطالبة بمحاسبة الجهات الأمنية التى تقاعست وقصرت رغم وجود مقاطع فيديو للحادث، مؤكدة على ضرورة تشكيل لجنة لتقصى الحقائق".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة