Close ad

ياسر رزق: تواصلت مع رئاسة الجمهورية.. ونفوا علمهم بقرار اقتحام نقابة الصحفيين

1-5-2016 | 22:52
ياسر رزق تواصلت مع رئاسة الجمهورية ونفوا علمهم بقرار اقتحام نقابة الصحفيينياسر رزق
محمد علي
قال ياسر رزق رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، إن قرار اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين تم دون علم رئاسة الجمهورية.
موضوعات مقترحة


وقال ياسر رزق في تصريحات تلفزيونية، اليوم الأحد، إنه تواصل مع مؤسسة الرئاسة وأكدوا عدم علمهم بهذا القرار.

وأضاف إن اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين أمر يستهدف الرئيس شخصيا، موضحا أن الرد يجب أن يكون علي قدر الجرم الذي ارتكب، وأن هذا الإجراء معاد لثورة 30 يونيو ويسئ للدولة المصرية وخصوصا أنه جاء في قبل أيام من الاحتفالات باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال رزق: "أنا متأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيا لا يرضي إطلاقا بهذا الأمر لأن ذلك يسيء لصورة مصر في الخارج أكثر مما هي عليه الآن".

وأضاف إن هذا القرار فيه تعمد للإساءة لرئيس السيسي ودق أسافين بين الرئيس والمساندين لثورة ٣٠ يونيو، كما أنه أكبر مكأفاة لأعداء الدولة المصرية.

وقال رزق: مفيش حد يقدر يقف في وجه حرية الصحافة وينتصر مطالبا بإقالة وزير الداخلية بسبب الإجراءات الأمنية والتوتر الأخير واتخاذه العديد من القرارات التي تفتقد الحصافة السياسية، مؤكدا احترام الرئيس عبدالفتاح السيسي للصحافة وحرية الصحافة.

وقال ياسر رزق إنه حاول التواصل مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لبحث الأزمة، ولكنه لم يتمكن من ذلك لتواجد رئيس الوزراء خارج القاهرة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة