Close ad

بالصور ..ضم استطلاعًا بحريًا وتدمير القوات لأهداف معادية..اختتام فعاليات التدريب المصرى الإماراتى "خليفة2"

29-4-2016 | 11:21
بالصور ضم استطلاعًا بحريًا وتدمير القوات لأهداف معاديةاختتام فعاليات التدريب المصرى الإماراتى خليفةاختتام فعاليات التدريب المصرى الإماراتى "خليفة2"
مها سالم
اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك"خليفة2"، والذي أستمر لعدة أيام بمشاركة عناصر القوات البحرية والوحدات الخاصة لكل من مصر والإمارات، ونفُذ بالمياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية الشقيقة، في ظل استمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي تبادل الخبرات مع الدول المختلفة، لتنمية مهارات القادة والضباط، للحفاظ علي الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الدول الشقيقة والصديقة.
موضوعات مقترحة


اشتمل التدريب علي أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية، وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدي قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين علي اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.

وتنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والإماراتية لتفادي الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية.

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريبًا متميزًا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلًا ونهارًا ، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية أظهرت مدي الدقة في إصابة الأهداف والتعامل معها وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الزمان والمكان المحددين .

وقامت العناصر المشاركة في التدريب بتنفيذ معركة تصادمية قامت خلالها الوحدات البحرية المختلفة بأداء مهامها بكفاءة واستعداد قتالي عالٍ .

كذلك تم التدريب علي عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التي تعمل مع القوات البحرية والتي نفذت العديد من المهام والطلعات الجوية ليلا ونهارا ، وتنفيذ تمارين لعمليات البحث والإنقاذ واقتحام سفينة مشبوهة والسيطرة عليها باستخدام كافة الوسائل بالتعاون مع القوات الخاصة المصرية والإماراتية .

تأتي هذه التدريبات المتلاحقة في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات في أسلوب تامين مسارح العمليات المختلفة ضد العدائيات والتعرف علي كل ما هو جديد في أساليب القتال البحري وما يتم تطويره من أسلحة ومعدات في هذا المجال وتنمية قدرات القوات المشاركة علي تنفيذ المهام تحت أصعب الظروف وصولا إلى أعلي معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي .



كلمات البحث
الأكثر قراءة