Close ad

بهاء أبوشقة : "ائتلاف الوفد" مازال تحت الدراسة ولم يتم عرضه علي الهيئة العليا للحزب

16-4-2016 | 13:58
بهاء أبوشقة  ائتلاف الوفد مازال تحت الدراسة ولم يتم عرضه علي الهيئة العليا للحزبالمستشار بهاء أبوشقة
جمال أبوالدهب
قال المستشار بهاء الدين أبوشقة السكرتير العام لحزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب: إن فكرة تأسيس الوفد لائتلاف تحت قبة البرلمان مازالت تحت الدراسة ولم تتبلور بعد ،حيث انها لم يتم عرضها علي الهيئة العليا للحزب حتي الآن.
موضوعات مقترحة


وأكد أبوشقة في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن الوفد حزب ديمقراطي وعند اتخاذ اي قرار لابد من موافقة مختلف مؤسسات الحزب وعلي رأسها الهيئة العليا والمكتب التنفيذي للحزب.

وفي الوقت نفسه أكد أبو شقة أن الحزب سينتظر إقرار لائحة البرلمان التي من المقرر أن يصدق عليها الرئيس خلال هذا الأسبوع ويصدر قانون باللائحة، وعقب ذلك سيتم تشكيل اللجان النوعية للبرلمان ،وبعدها سيبحث حزب الوفد فكرة تأسيس ائتلاف من عدمه لان العمل السياسي يتطلب نوعا من الحنكة السياسية وقراءة جيدة للمشهد.

وأضاف أبو شقة أنه من مصلحة البلاد ان يكون هناك ائتلافان او ثلاثة علي الأكثر حتي نرسخ الديمقراطية التي نصت عليها المادة الخامسة من الدستور، والتي تقوم علي التعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة، ففكرة الحزب الواحد او الائتلاف الواحد لن يتم قبولها بعد ثورتين كبيرتين قام بهما الشعب المصري.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه مصادر وفدية، أن الحزب يجري حاليا اتصالات مع بعض النواب المستقلين لتشكيل ائتلاف يضم نحو 150 نائًبا ،مؤكدة ان التنسيق والمشاورات ستتم بشكل جديد عقب انتخابات اللجان النوعية لمجلس النواب، حتى لا تؤثر نتائج انتخابات اللجان على تشكيل الائتلاف أو التحالف.

واستبعدت المصادر الوفدية أن يتم التنسيق مع حزب "المصريين الاحرار" ،الذي يقوم حاليًا بتشكيل تحالف، لاختلاف التوجهات بين الحزبين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: