Close ad

وزيرة الهجرة: طرح شهادات استثمارية بـ"اليورو" للمصريين في الخارج الأسبوع المقبل.. وحملة إعلامية للترويج لها

10-3-2016 | 00:32
وزيرة الهجرة طرح شهادات استثمارية بـاليورو للمصريين في الخارج الأسبوع المقبل وحملة إعلامية للترويج لهانبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كريم حسن
قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن مبادرة شهادة بلادي الدولارية، التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي، تستهدف حماية استثمارات ومدخرات المصريين بالخارج ودعم اقتصاد الدولة.
موضوعات مقترحة


وأضافت في تصريحات لبرنامج "البرلمان" الذي يقدمه الإعلامي نصر القفاص علي قناة "أون تي في" أنه تم التنسيق مع البنك المركزي والبنوك الوطنية لطرح الشهادات لمدة سنة أو ثلاث سنوات أو خمس بفوائد عالية، مضيفة أن قطاعات كثيرة من المصريين في الخارج مهتمة بهذه الشهادة.

وكشفت الوزيرة عن طرح الوزارة شهادة جديدة الأسبوع المقبل سيتم طرحها باليورو استجابة إلي طلبات مصريين بالخارج، وأنها ستقوم بحملة إعلامية للترويج لهذه الشهادات بالخارج وستبدأ بجولة بداية من الاثنين المقبل في الإمارات بصحبة مندوبين من البنوك المصرية ثم جولات أخرى في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وحول قيام اتحاد المصريين بالخارج بإنشاء شركة مساهمة برأس مال 100 مليون دولار، قالت الوزيرة: إنها طلبت مستندات تلك الشركة ودراستها وإن كان المبدأ الأساسي هو رعاية ودعم أي خطوة لخدمة الوطن.

ونفت الوزيرة ما تردد عن إعفاء المصريين القادمين من السعودية بسياراتهم من الجمارك، وقالت: إن اقتراح الإعفاء الجمركي محل دراسة ويجب أن يبحث بشكل جيد من الجهات المسئولة.

وفيما يتعلق بوضع العاملين في شركة بن لادن السعودية ومستحقاتهم المتوقفة، قالت الوزيرة: إنها تواصلت مع السلطات السعودية في هذا الشأن، وطلبت أن ينظروا بعين الرأفة للعمالة المصرية في هذه الشركة واقترحت أن يتم نقل هذه العمالة لكفالة شركة أخرى وبالفعل جار تحديد ووضع بيانات العمالة هناك للقيام بذلك.

وحول التعاون بين الوزارة وأعضاء مجلس النواب عن المصريين في الخارج قالت: إنها ذهبت للبرلمان والتقت النواب ونقلت لهم إستراتيجية عمل الوزارة في الفترة المقبلة للتعاون في ملف المصريين بالخارج.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: